تخطي إلى المحتوى الرئيسي

.

 

استعاد الأهلي الانتصارات في دوري نجوم QNB للموسم 2022- 2023، إثر تغلبه على السد بهدفين مقابل هدف، ضمن مباريات الأسبوع الخامس عشر، خلال المواجهة التي جمعت الفريقين على استاد حمد بن خليفة بالنادي الأهلي، مساء الإثنين الموافق 20 فبراير 2023.

 

وكان الأهلي قد خسر في الأسبوعين الماضيين أمام الدحيل والريان، قبل أن يستعيد نغمة الفوز مرة أخرى، في المقابل خسر السد للمرة الأولى بعد العودة من التوقف إثر سلسلة من الانتصارات والتي وصلت إلى 5 مباريات متتالية في الدوري.

 

وسجل هدفي الأهلي، المهاجم الشاب عمر سيكو في الدقيقتين 45 و71، فيما سجل هدف السد أكرم عفيف في الدقيقة 36.

 

ورفع الأهلي رصيده بهذا الفوز الى 20 نقطة، بينما تجمد رصيد السد عند 22 نقطة.

 

 ضغط السد من البداية وكان الأكثر شراسة وسط عدة محاولات من العمق والأطراف والتي من أبرزها تصويبة خوخي بوعلام في الدقيقة 7 وأنقذها يزن نعيم حارس الأهلي على مرتين، ثم رأسية بونجاح في الدقيقة 13 والتي أبعدها من جديد حارس الأهلي.

 

ونجح الأهلي في الوصول للشباك السد بالدقيقة 24، ولكن تم ألغاء الهدف بداعي التسلل بعد العودة لتقنية الفيديو ال VAR.

 

هاجم السد بقوة وسيطر على مجريات اللعب وحصل على العديد من الفرص، وأثمرت السيطرة عن التقدم بالهدف الأول، عن طريق أكرم عفيف في الدقيقة 36، عقب التبادل الرائع للكرة مع بونجاح، قبل أن يتوغل أكرم وسط دفاع الأهلي ويسكن الكرة في الزاوية اليسرى لمرمى الأهلي.

 

 وشهدت الدقيقة الأخيرة من الشوط الأول تعادل الأهلي عن طريق اللاعب عمر سيكو، والذي أستغل عرضية الدوكالي الصيد وأسكنها برأسه بطريقة رائعة على يمين مشعل برشم حارس السد، لينتهي الشوط الأول بالتعادل بهدف لكل فريق.

 

دخل السد الشوط الثاني أكثر قوة وضغط بعد هدف التعادل للأهلي، وسنحت لخوخي بوعلام فرصة تسجيل الهدف الثاني في الدقيقة 50، ولكن رأسيته جاورت القائم الأيمن لمرمى الأهلي بقليل.

 

وفي الدقيقة 71 أضاف عمر سيكو الهدف الشخصي الثاني له ولفريقه، بعد خطأ دفاع السد في إبعاد الكرة ليتوغل سيكو من الجانب الأيمن ويلعب كرة عرضية يبعدها مصعب خضر مدافع السد، ولكنها تصل لعمر سيكو ليضعها في الشباك، معلناً عن تقدم الأهلي بالهدف الثاني.

 

كثف السد من محاولاته في الدقائق الأخيرة لتسجيل هدف التعادل، ولكن دفاع الأهلي وحارس مرماه كانوا بالصلابة المطلوبة للحفاظ على تقدمهم، حتى انتهى الشوط الثاني والمباراة بفوز الأهلي بهدفين مقابل هدف.

 

اخبار أخرى

تاريخ النشر: 20/02/2023

الفئة:

تقارير المباريات

الراعي الرئيسي

  • Qatar Stars League