تخطي إلى المحتوى الرئيسي

.

 

تواصل أندية دوري نجوم قطر الاستعدادات والتحضيرات للموسم الكروي الجديد 2023- 2024 وبطولة الدوري سواء من خلال التعاقدات مع اللاعبين المحترفين الأجانب والمحليين أو التدريبات اليومية في معسكرات الإعداد الخارجية، وكذلك من خلال المباريات الودية التجريبية التي يحرص فيها كل فريق ومدرب على تحقيق أكبر قدر من الاستفادة الفنية.

 

السد يقدم لاعبيه الجدد ويتعادل مع الرجاء المغربي ويهزم لوسيل

استعداداً للمشاركة في بطولة كأس الملك سلمان للأندية 2023 التي تستضيفها المملكة العربية السعودية خلال الأيام القادمة، وأيضاً في إطار الاستعدادات للموسم الجديد 2023- 2024، يواصل السد تحضيراته القوية لهذه الاستحقاقات.

 

حيث خاص الفريق الأول مباراة ودية أمام الرجاء المغربي يوم الجمعة 21 يوليو على استاد جاسم بن حمد بنادي السد، انتهت بتعادلهما بهدفين لكل منهما، حيث سجل هدفي السد حسن الهيدوس وبغداد بونجاح، في حين أحرز هدفي الرجاء عبدالله خفيفي ويسري بوزوق.

 

وقبل المباراة، قدم نادي السد التعاقدات الجديدة من اللاعبين المحترفين الأجانب الذين سيدعمون الصفوف في الموسم الجديد، وهم: البرازيلي باولو أوتافيو، والإيراني محمد أمين حزباوي، والكولومبي ماتيوس أوريبي، والبرازيلي جيوفاني هنريكي الذي تعرض لإصابة في الدقيقة الثانية خلال المباراة الودية أمام الرجاء المغربي.

 

كما حقق السد الفوز بأربعة أهداف دون رد على فريق البدع، في مباراة ودية أقيمت يوم السبت 22 يوليو على استاد جاسم بن حمد بنادي السد.

 .

بعثة الدحيل تغادر إلى معسكر النمسا

غادرت بعثة فريق الدحيل الدوحة متوجهة إلى مدينة سيفيلد بالنمسا للدخول في المرحلة الثانية من الإعداد قبل انطلاقة الموسم الكروي الجديد 2023- 2024.

 

حيث تنطلق تدريبات الفريق يوم الأحد (23 يوليو) خلال المعسكر والذي سيستمر حتى يوم 11 أغسطس القادم.

 

وكانت تدريبات الفريق قد انطلقت في الأول من يوليو الجاري ركز من خلالها الجهاز الفني على رفع معدلات اللياقة والتدريبات الفنية.

 

وخاض الفريق تجربته الودية الأولى هذا الموسم وذلك أمام فريق لوسيل، وحقق من خلالها الفوز بثلاثة أهداف مقابل هدفين.

 

كما قام نادي الدحيل باستقطاب اللاعب الفرنسي إبراهيما ديالو قادماً من نادي ساوثهامبتون الإنجليزي، بالإضافة إلى التعاقد مع اللاعب الايطالي الشاب إبراهيم قادر قادماً من نادي فيتوريا دي غيماريش البرتغالي.

 .

أم صلال يبدأ تدريباته في معسكره التركي ويخوض 4 مباريات ودية

بعدما غادرت بعثة أم صلال الدوحة صباح الجمعة متوجهة إلى تركيا لخوض معسكر الإعداد الخارجي والذي سيستمر حتى يوم 10 أغسطس القادم، انطلقت أولى التدريبات في المعسكر المقام بمدينة إزميت.

 

وتقرر أن يخوض الفريق 4 مباريات ودية خلال المعسكر، بجانب التدريبات الفنية والبدنية التي ستُجهز اللاعبين بالصورة المطلوبة للموسم الجديد.

 

وكان فريق أم صلال دشن المرحلة الأولى للإعداد في الدوحة في أول يوليو الجاري، بقيادة المدرب الفرنسي كاريترون.

 .

الأهلي يخسر أمام فريق هالاداش المجري

خسر الأهلي أمام فريق هالاداش المجري بثلاثة أهداف مقابل هدفين، في ثاني تجاربه الإعدادية بمعسكره في النمسا.

 

تقدم الأهلي بهدفين عن طريق نعيم السليتي في الدقيقة 28 وعمر يانساني في الدقيقة 49، إلا أن الفريق المجري قلب النتيجة في الشوط الثاني بتسجيله ثلاثة أهداف.

 

وكان الأهلي قد حقق الفوز على فريق لاثايا النمساوي بأربعة أهداف مقابل هدف في أولى مبارياته بمعسكره الخارجي، وذلك ضمن المباريات الودية الخمس التي سيخوضها الفريق بالمعسكر المستمر حتى يوم 6 أغسطس قبل العودة إلى الدوحة لاستكمال الاستعدادات والتحضيرات.

 .

في الودية الثانية بالمعسكر.. الغرافة يخسر أمام فريق جيوري إيتو أف سي المجري

خسر فريق الغرافة بنتيجة 1-2 أمام فريق جيوري إيتو أف سي المجري في الودية الثانية له بمعسكر الإعداد الخارجي المُقام في سلوفاكيا خلال الفترة من 18 يوليو وحتى 3 أغسطس المقبل.

 

انتهى الشوط الأول بتقدم الفريق المجري بثنائية نظيفة، وفي الشوط الثاني جاء هدف الغرافة الوحيد عن طريق المهاجم الإيفواري يوهان بولي المُنتقل هذا الموسم إلى الغرافة بعد مشوار خاضه مع الريان في المواسم الماضية.

 

وكان الغرافة قد فاز في المباراة الودية الأولى بهدفين مقابل هدف على فريق أف كي بودكونيس السلوفاكي.

 

ومن المقرر أن يلتقي الفريق في المباراتين الوديتين الثالثة والرابعة مع فريق أبولون ليماسول إف سي القبرصي يوم 27 يوليو، فيما سيلعب الودية الأخيرة أمام فريق بني ياس الإماراتي وذلك يوم 30 الجاري.

 .

المرخية يلاقي فريق إسطنبول باشاك التركي في ثالث تجاربه الودية بالمعسكر

ضمن معسكره الخارجي بمنطقة أفيون بتركيا وفي ثالث تجاربه الودية، يخوض المرخية مواجهة يوم الأحد (23 يوليو) أمام فريق اسطنبول باشاك شهير التركي على استاد ماكو.

 

وخاض المرخية حتى الآن مباراتين وديتين؛ الأولى، كانت أمام نادي التاي التركي وخسرها بهدفين مقابل هدف، أما المباراة الودية الثانية فكانت أمام فريق إف كيه أولمبيك أحد أندية الدوري الأوزباكستاني الممتاز، وخسر خلالها المرخية بأربعة أهداف مقابل هدف.

 .

معيذر يلعب ودياً أمام نادي العدالة السعودي في ثاني تجاربه بالمعسكر التركي

خسر فريق معيذر مباراته الودية الأولى بمعسكره التركي الحالي أمام نادي الفيصلي السعودي بهدف دون رد.

 

ودفع المدير الفني للفريق بيبي مورسيا بالعديد من الأسماء الشابة في المباراة، في محاولة لتجهيزهم مع الفريق الأول للموسم الكروي الجديد.

 

ومن المقرر أن يُلاقي معيذر فريق نادي العدالة السعودي يوم الثلاثاء القادم، في ثاني تجاربه الودية بمعسكره التركي المُقام بمدينة إزميت.

 .

الوكرة يخسر أمام فريق لاس بالماس الإسباني

في المباراة الودية الثانية بمعسكره الخارجي بإسبانيا الذي سيستمر حتى يوم 31 من هذا الشهر، خسر فريق الوكرة بهدفين دون رد أمام فريق لاس بالماس الإسباني.

 

وكان الوكرة قد حقق الفوز في المباراة الودية الأولى بالمعسكر الخارجي على فريق إستيبونا الإسباني بنتيجة (1-0)، وسجل هدف المباراة الوحيد مهاجم الفريق الجزائري محمد بن يطو في الشوط الأول من المباراة.

 

ويتبقى للفريق وديتين جديدتين في المعسكر قبل العودة إلى الدوحة، وذلك ضمن البرنامج الذي حدده المدرب الإسباني ماركيز لوبيز وجهازه المعاون.

 .

الريان يضم جبريال بيريرا.. والفريق يفوز على بودابيست المجري في المعسكر

أعلن نادي الريان تعاقده رسمياً مع الجناح البرازيلي جبريال بيريرا، وذلك في صفقة انتقال قادمًا نادي نيويورك سيتي الأمريكي.

 

ويعتبر اللاعب أحد الصفقات التي يعول عليها الفريق، وخاض بيريرا 22 مباراة في الدوري الأمريكي لكرة القدم رفقة فريقه السابق نيويورك سيتي، نجح خلالهما في تسجيل 6 أهداف، وصناعة 3 أهداف.

 

ويأتي التعاقد مع بيريرا بعدما نجح الرهيب في حسم صفقتي تياجو مينديز ورودريجو مورينو.

 

وضمن معسكره الخارجي في النمسا والذي بدأ يوم 17 يوليو ويستمر حتى 7 أغسطس القادم، نجح الريان في تحقيق الفوز بنتيجة 2-1 على حساب نادي بودابيست هونفيد المجري في أولى تجاربه الودية.

 

الريان نجح في إنهاء الشوط الأول متقدماً بهدف سجله المهاجم الشاب أحمد الراوي، وفي الشوط الثاني تعادل الفريق المجري، قبل أن يسجل سفيان بوفال هدف الفوز للرهيب في الوقت بدل الضائع.

 

ويتبقى للرهيب 5 مواجهات ودية أخرى في المعسكر النمساوي، حيث سيلاقي الفيحاء السعودي يوم الثلاثاء المقبل، قبل أن يتجه لملاقاة الأهلي السعودي يوم الجمعة القام، ومن ثم هالاداش المجري يوم 31 يوليو، قبل أن يختتم مبارياته الودية بمواجهتي أودينزي الإيطالي فريقي A وB يومي 4 و5 أغسطس القادم.

 .

نادي قطر يفوز على كوستا سيتي الإسباني

فاز نادي قطر على فريق نادي كوستا سيتي الإسباني بخمسة أهداف مقابل هدف، في المباراة الودية التي جرت ضمن المعسكر التدريبي التحضيري في مدينة اليكانتي الإسبانية والذي يستمر حتى 29 من الشهر الجاري.

 

أحرز أهداف نادي قطر كل من: إبراهيم ماجد وعمر العمادي وبرونو تباتا ويوسف علي وعلي عوض

 

وكان الفريق قد حقق الفوز في المباراة الودية الأولى بهدف دون رد على فريق نادي غريمسبي تاون الإنجليزي الذي يلعب في دوري الدرجة الثانية.

 .

انطلاق تدريبات العربي في معسكر جيرونا بإسبانيا

انطلقت تدريبات العربي في معسكره الخارجي المقام بمدينة جيرونا الإسبانية، وذلك ضمن الترتيبات التي يجريها الفريق استعداداً للموسم الكروي الجديد 2023- 2024.

 

كما استقر الجهاز الفني بقيادة المدرب الوطني يونس على إقامة 6 مباريات ودية خلال المعسكر، وفقاً لما أعلنه النادي.

 

وفي إطار الاستعدادات القوية للعربي للموسم الجديد، تم الإعلان عن التعاقد مع المحترف السوري عمر السومة لمدة موسمين، بعد النجاح الكبير الذي حققه مع الفريق في الموسم الماضي، حيث قدم السومة مستويات أكثر من رائعة مع العربي وقاده للتتويج ببطولة كأس سمو الأمير.

 

كما تم تجديد عقد النجم التونسي يوسف المساكني حتى عام 2025، بالإضافة إلى ضم اللاعب المغربي الأصل الهولندي الجنسية محمد التعبوني قادماً من فينورد روتردام الهولندي، كذلك تم التعاقد مع الظهير الأيمن محمد علاء قادماً من الدحيل.

 .

الشمال يواجه الوصل الإماراتي

يخوض فريق الشمال مواجهة ودية أمام الوصل الإماراتي، وذلك في الساعة الخامسة مساء الأحد (23 يوليو)، في المعسكر الخارجي المقام بالنمسا استعداداً للموسم الجديد.

 

ويسعى الجهاز الفني للشمال بقيادة بويا اسباغي خلال المباراة للوقوف على مستوى جميع اللاعبين المتواجدين بالمعسكر، وذلك بعد الفترة الماضية التي شهدت تدريبات متتالية سواء في مرحلة الإعداد الأولى التي بدأت بالدوحة، أو خلال الأيام الأخيرة بالمعسكر الخارجي.

 

وكان الشمال قد واصل تعاقداته وتدعيم صفوفه مع عدد من اللاعبين سواء المحترفين الأجانب أو المحليين، حيث تم الإعلان مؤخراً عن ضم عبدالعزيز الأنصاري، وخليفة المالكي.

 

 

 

اخبار أخرى

تاريخ النشر: 23/07/2023

الفئة:

أحدث الأخبار مقابلات حصرية

الراعي الرئيسي

  • Qatar Stars League