تخطي إلى المحتوى الرئيسي

. 

 

حقق الوكرة انتصارا ثمينا على حساب الريان بنتيجة 3-2 ، في المباراة التي جمعت الفريقين على استاد الجنوب، ضمن منافسات الجولة الخامسة لدوري نجوم إكسبو موسم 2023-2024، مساء يوم الجمعة الموافق 29 سبتمبر 2023.

 

سجل للوكرة أيوب عسال في الدقيقة 16، ومحمد بن يطو هدفين في الدقيقتين 45+4 و52، بينما سجل هدفي الريان أشرف بن شرقي في الدقيقة السابعة، ورودريجو تباتا في الدقيقة 55 .

 

وبهذه النتيجة رفع الوكرة رصيده إلى 11 نقطة من 3 انتصارات وتعادلين، ليتقدم من المركز الخامس إلى المركز الثالث، ويستمر مع السد الناديين الوحيدين بدون أي خسارة ، فيما تلقى الريان خسارته الأولى هذا الموسم وفقد الصدارة لأول مرة منذ بداية الدوري بعدما توقف رصيده عند 12 نقطة ليحتل المركز الثاني خلف السد ب13 نقطة .

 

بالعودة لأحداث اللقاء فقد جاءت بداية الشوط الأول سريعة وحماسية ، وظهر بشكل واضح رغبة كلا الفريقين في تسجيل هدف مبكر يسهل مهمة تحقيق الفوز وحصد النقاط الثلاث.

 

ولم تمر سوى 6 دقائق فقط حتى نجح بن شرقي أن يبصم على أول أهدافه بقميص الرهيب بتسديدة رائعة من خارج منطقة الجزاء، ليعلن عن تقدم فريقه بالهدف الأول.

 

أشعل الهدف المباراة ، وحاول الوكرة الرد سريعا لتسجيل هدف التعادل وكان له ما أراد بالفعل في الدقيقة 16 مستغلا المساحات خلف وسط الريان عبر هجمة مرتدة سريعة بدأها دالا ثم مررها طولية لتصل الكرة إلى بن يطو سددها قوية بيسراها، لكن تصدى لها فهد يونس قبل أن ترتد منه لتجد دالا الذي سددها ثم أكملها أيوب عسال في المرمى .

 

ومع الدخول في المنعطف الأخير من عمر هذا الشوط استمرت الإثارة حاضرة ، وأنقذ سعود الخاطر كرة قوية من جابرييل بيريرا في الدقيقة 41 ليحرم الريان من التقدم بالهدف الثاني .

 

وفي الدقيقة الرابعة من الوقت بدل الضائع تمكن محمد بن يطو من تسجيل هدف التقدم للوكرة بضربة رأس رائعة إثر عرضية متقنة من لوكاس سينسبري لم يتمكن فهد يونس من التصدي لها لتتجاوز خط المرمى وتعلن عن هز الشباك وانتهاء الشوط الأول لمصلحة الوكرة 2-1 .

 

وعلى غرار الشوط الأول جاءت بداية الشوط الثاني سريعة وهجومية ، وأجرى ليوناردو جارديم تغييرا هجوميا بالدفع برودريجو تباتا لتعزيز القوة الهجومية والضغط على دفاع الوكرة .

 

فيما أجرى ماركيز لوبيز تغييرين متتاليين بنزول خالد منير بدلا من عمر صلاح ، وأحمد فاضل بدلا من أحمد السيد عبد المقصود .

 

وفاجئ بن يطو الريان بهدف ثالث بضربة رأس رائعة إثر ضربة ركنية نجح في ان يضعها في المرمى ببراعة، ليتقدم بها لفريقه 3-1 في الدقيقة 52 .

 

لم يستسلم الريان ونجح البديل رودريجو تباتا في تسجيل هدف فريقه الثاني في الدقيقة 55 لتصبح النتيجة 3-2 لصالح الوكرة.

 

استمرت محاولات كلا الفريقين، الوكرة لتعزيز التقدم بهدف مبكر وكانت أخطر كراته عن طريق حمدي فتحي الذي حاول مباغتة فهد يونس المتقدم عن مرماه بكرة بعيدة لكنها افتقدت للدقة المطلوبة.

 

فيما كثف الريان من جهوده لتسجيل هدف التعادل خاصة مع احتساب 10 دقائق وقت بدل ضائع للشوط الثاني وكانت الكرة الأخطر في الثواني الأخيرة من كرة ثابتة لعبها روجر غيديس لكن أنقذها سعود الخاطر ببراعة ، لينتهي اللقاء بفوز الوكرة بثلاثة أهداف مقابل هدفين .

 

 

اخبار أخرى

تاريخ النشر: 29/09/2023

الفئة:

تقارير المباريات

الراعي الرئيسي

  • Qatar Stars League