تخطي إلى المحتوى الرئيسي

. 

حقق الشمال الفوز على السد بهدفين مقابل هدف، في افتتاح مباريات الأسبوع السادس من دوري نجوم QNB للموسم 2022-2023، والتي أقيمت الثلاثاء الموافق السادس من سبتمبر 2022 على استاد جاسم بن حمد.

 

ورفع الشمال رصيده إلى 9 نقاط، فيما ظل السد عند 7 نقاط.

 

وكان السد قد تقدم بالهدف الأول في الدقيقة السابعة بواسطة أندريه آيو، قبل أن يحرز أمجد عطوان هدف التعادل للشمال في الدقيقة 20من ركلة جزاء، ثم أضاف علي علوان الهدف الثاني للشمال في الدقيقة 34.

 

 جاءت بداية المباراة قوية وسريعة من جانب الفريقين، ونجح السد في أخذ الأسبقية بتسجيل هدف التقدم عن طريق أندريه آيو في الدقيقة السابعة، عقب تمريرة غيليرمي توريس خلف الدفاع والتي سيطر عليها بغداد بونجاح، قبل أن يمررها للخالي من الرقابة آيو ليسجلها في شباك الشمال، محرزاً هدف لفريقه.

 

 وأدرك فريق الشمال التعادل في الدقيقة 20 بواسطة أمجد عطوان من ركلة جزاء، والتي أحتسبها حكم المباراة بعد تدخل مدافع السد يونغ على مهاجم الشمال علي علوان، ليترجمها أمجد عطوان في الشباك، مسجلا هدف التعادل.

 

فرض الشمال تفوقه بعد تسجيل هدف التعادل، وحصل على أكثر من فرصة عن طريق ياسين بامو وعلي علوان والذي أطلق تصويبة قوية جاورت القائم الايمن لمرمى السد بقليل في الدقيقة 30.

 

 ونجح الشمال في إضافة الهدف الثاني في الدقيقة 34 بواسطة المحترف الاردني علي علوان، بعد كرة عرضية من الجانب الايمن عن طريق ياسين بامو والتي أسكنها علوان في شباك السد.

 

بدأ الشوط الثاني وسط محاولات للسد من أجل تعديل النتيجة، وقابل ذلك تحفظ لفريق الشمال مع انطلاقات عن طريق الهجوم المرتد بواسطة الثلاثي بامو وعطوان وعلوان، والذين هددوا مرمى السد في أكثر من كرة.

 

وكاد ضغط السد أن يثمر عن تسجيل هدف التعادل في د 67، بعدما أطلق غيليرمي توريس تسديدة قوية من الجانب الايسر اصطدمت بالقائم الايسر لمرمى الشمال.

 

واصل السد الهجوم والضغط أملا في تسجيل الهدف الثاني، وفي المقابل حاول الشمال اللعب بالتحفظ الدفاعي واللعب على الهجوم المرتد.

 

وخلال الوقت المحتسب بدل من الضائع نجح السد في تسجيل هدف بواسطة مدافع الشمال بالخطأ في مرماه، ولكن حكم المباراة ألغى الهدف بداعي التسلل بعد العودة لتقنية الفيديو ال VAR، حتى أطلقت صافرة نهاية الشوط الثاني والمباراة بفوز الشمال بهدفين مقابل هدف.

 

اخبار أخرى

تاريخ النشر: 06/09/2022

الفئة:

تقارير المباريات

الراعي الرئيسي

  • Qatar Stars League