تخطي إلى المحتوى الرئيسي

 .

 

 

يلتقي فريقا الغرافة والشمال على استاد ثاني بن جاسم بنادي الغرافة في الخامسة والنصف مساء السبت 9 ديسمبر 2023، ضمن مباريات الأسبوع الحادي عشر من منافسات دوري نجوم إكسبو للموسم الكروي 2023-2024.

 

تمثل المباراة أهمية كبيرة للفريقين رغم تباين وضعيهما في جدول الترتيب، فالمتصدر الغرافة يحتل المركز الأول برصيد 23 نقطة، من 7 انتصارات وتعادلين وهزيمة واحدة، فيما يحتل الشمال المركز التاسع برصيد 9 نقاط من فوزين و3 تعادلات و5 هزائم.

 

ورغم الفارق بين كلاهما في الترتيب والأهداف إلا أن المباراة من المتوقع أن تحمل في طياتها كل عناوين الإثارة والندية بين الفريقين.

 

وتعثر الغرافة في الجولة الأخيرة بتعادل أمام الوكرة بنتيجة 1-1، بعد أن كان متأخرا بهدف الأنجولي جيلسون دالا، قبل أن يدرك ياسين براهيمي هداف الدوري المتألق جدا هذا الموسم التعادل للفهود ويحافظ للفريق على صدارة جدول الترتيب بفارق نقطة واحدة فقط عن السد، ولكن الأخير لعب مباراتين أقل.

 

ويدرك البرتغالي بيدرو مارتينز أن أي تعثر قد يجعل الفريق يفقد الصدارة ولذلك فسيرمي بكل قوته الضاربة لهز شباك الشمال وحصد النقاط الثلاث.

 

ويعول مارتينز على الحالة الفنية الرائعة لبراهيمي ومواطنه فريد بولاية وأحمد علاء وغيرهم من اللاعبين للوصول للمرمى وحصد النقاط الثلاث، لكن سيفتقد الفريق في خط الدفاع للاعب الكوري الجديد جونغ الذي تعرض للإصابة في ثاني مباراة له بقميص الغرافة، ويمثل غيابه خسارة للفريق.

 

على الجانب الآخر يأمل بويا اسباغي مدرب الشمال في قدرة فريقه على إيقاف زحف الفهود والخروج بنتيجة إيجابية، لتعويض الخسارة التي تعرض لها الفريق في مباراته الماضية أمام السد برباعية نظيفة.

 

وسيفقد الشمال للاعبه جاسم الهاشمي بعد طرده في الشوط الثاني في مباراة السد الأخيرة، وسيحاول المدرب اسباغي اختيار أفضل العناصر للتصدي لقوة الفهود الهجومية وعدم تكرار سيناريو المباراة الأخيرة وهو ما يشير إلى أن اللقاء سيكون حافل بالإثارة.

 

 

 

 

اخبار أخرى

تاريخ النشر: 05/12/2023

الفئة:

أحدث الأخبار

الراعي الرئيسي

  • Qatar Stars League