تخطي إلى المحتوى الرئيسي

. 

يستضيف استاد جاسم بن حمد بنادي السد في الساعة 7:30 مساء يوم الأربعاء الموافق 13 ديسمبر 2023، المواجهة المرتقبة التي ستجمع السد مع الدحيل المُؤجلة بينهما من الأسبوع التاسع لدوري دوري نجوم إكسبو للموسم الكروي 2023-2024.

 

المواجهة ستكون مليئة بالإثارة والندية بين الفريقين بالنظر إلى موقفهما في جدول الترتيب، حيث السد في الصدارة برصيد 25 نقطة، في حين يحتل الدحيل المركز الخامس برصيد 17 نقطة.

 

وبالنظر إلى التنافس المثير بين الفريقين في المواسم الماضية، وموقفهما الحالي في الترتيب، وسعي السد من جهة لاستعادة اللقب، ومحاولات الدحيل من جهة أخرى للحفاظ على لقبه وعدم الابتعاد كثيراً عن المقدمة، فيمكن اعتبار المواجهة بـ 6 نقاط، لأن فوز فريق سيجعل الآخر يخسر 3 نقاط في إطار تنافسهما على الظفر باللقب مع الفرق الأخرى.

 

مما لا شك فيه أن مباريات السد والدحيل تحظى بأهمية خاصة لدى مشجعي الفريقين والجماهير القطرية في المواسم والسنوات الماضية.

 

ويمتلك كلا الفريقين الأدوات والعناصر اللازمة من أجل تحقيق الفوز والخروج بنقاط هذه القمة في ظل امتلاكهما لأفضل اللاعبين بالدوري سواء من المحليين أو الأجانب.

 

وكان السد قد اعتلى صدارة جدول الترتيب، عقب فوزه في كلاسيكو قطر على الريان بأربعة أهداف دون رد في الأسبوع الحادي عشر، وعلى الجانب الآخر اكتفى الدحيل بالتعادل الإيجابي بهدف لمثله أمام نادي قطر.

 

ويعد السد ثاني أفضل الفرق هجومياً برصيد 29 هدف خلف الغرافة، بجانب أنه أفضل الفرق دفاعياً باستقبال شباكه 4 أهداف فقط، فيما سجل فريق الدحيل 19 هدف ودخل مرماه 14 هدف.

 

ويعول المدرب الوطني للسد وسام رزق على نجم الفريق أكرم عفيف الذي ينافس على سباق صدارة الهدافين برصيد 10 أهداف يحتل بها المركز الثاني، بالإضافة إلى الجزائري بغداد بونجاح صاحب الهاتريك في شباك الريان، والكولومبي ماتيوس اوريبي، وقائد الفريق حسن الهيدوس وغيرهم من اللاعبين.

 

وعلى الجانب الآخر، الدحيل بقيادة المدرب الفرنسي كريستوفر غالتييه يمتلك أيضاً عناصر مميزة، ومن أبرزهم قائد الفريق والهداف المعز علي، وإسماعيل محمد، وكريم بوضيف، وروبين سيميدو، وغيرهم من اللاعبين، في الوقت الذي يفتقد فيه الفريق لجهود الهداف والقناص مايكل أولونغا بسبب الإصابة، واللاعب الكوري الجنوبي مون هوان بسبب طرده في المباراة الماضية.

 

 

 

اخبار أخرى

  • إقرأ المزيد
  • إقرأ المزيد
تاريخ النشر: 11/12/2023

الفئة:

أحدث الأخبار

الراعي الرئيسي

  • Qatar Stars League