تخطي إلى المحتوى الرئيسي

. 

حقق الريان الانتصار الأول في دوري نجوم QNB لهذا الموسم 2022- 2023، بتغلبه على السيلية بهدفين دون رد في إطار مباريات الأسبوع الثامن، خلال المباراة التي أقيمت بين الفريقين مساء يوم الخميس الموافق 5 يناير 2023، على استاد حمد بن خليفة بالنادي الأهلي.

 

وبهذا الانتصار فقد رفع الريان رصيده إلى 4 نقاط متقدماً للمركز الحادي عشر بفارق الأهداف عن السيلية الذي تراجع للمركز الثاني عشر والأخير.

 

سجل هدفي الريان، اللاعب الشاب أسامة الطيري في الدقيقة 48، والمهاجم الايفواري يوهان بولي في الدقيقة 71.

 

جاءت المباراة متوسط المستوى في شوطها الأول، واعتمد خلالها التونسي سامي الطرابلسي مدرب السيلية على دفاع المنطقة والكثافة العددية لغلق المساحات أمام لاعبي الريان خاصة في الربع ساعة الأولى .

 

وفي الوقت الذي حاول فيه الريان تنويع الهجوم من الأطراف بحثا عن اختراق الحصون الدفاعية للشواهين، وسيطر على الكرة بالفعل إلا أنه لم يشكل خطورة على مرمى المنافس.

 

واعتمد السيلية على قوة السويدي كارلوس وسرعة محمد مدثر الذي كاد أن يهز الشباك في الدقيقة 21 بعد عرضية من مهرداد محمدي سيطر عليها محمد مدثر ولكن تصويبته جاورت القائم الايمن لمرمى الريان بقليل، لينتهي الشوط الأول على وقع التعادل السلبي بدون أهداف .

 

وفي الشوط الثاني جاءت البداية مغايرة وسجل الريان هدفا سريعا بعد ضربة البداية، حيث نجح أسامة عبدالكريم الطيري في خطف التقدم للريان بتصويبة قوية من داخل منطقة الجزاء في الدقيقة 48 سكنت شباك عبدالرحمن محمد حارس السيلية.

 

ضغط السيلية بقوة من أجل إدراك التعادل وكثف من ضغطه على لاعبي الريان الذين تراجعوا أكثر للخلف، مع الاعتماد على سلاح الهجمات المرتدة السريعة عبر استغلال سرعة يوهان بولي.

 

وأستغل الريان الهجمات المرتدة ونجح في إضافة هدفه الثاني في الدقيقة 71، عقب تمريرة عبدالعزيز حاتم من منتصف الملعب لينفرد يوهان بولي بحارس السيلية ويضيف الهدف الثاني لفريقه.

 

وأجرى كلا المدربين العديد من التغييرات، حيث بحث نيكولاس كوردوفا مدرب الريان عن تأمين تقدمه بهدفين، فيما أراد الطرابلسي مدرب السيلية تقليص الفارق، حتى احتسب حكم المباراة 8 دقائق وقت بدل من ضائع لم تتغير خلالهم النتيجة، لتطلق صافرة نهاية الشوط الثاني والمباراة بفوز الريان بهدفين دون رد.

 

اخبار أخرى

تاريخ النشر: 05/01/2023

الفئة:

تقارير المباريات

الراعي الرئيسي

  • Qatar Stars League