تخطي إلى المحتوى الرئيسي

. 

 

يشهد استاد الثمامة، في تمام الساعة 6:00 مساء يوم الأحد الموافق 19 فبراير 2023، المواجهة التي ستجمع بين الدحيل والريان في دور الـ 16 من بطولة دوري أبطال آسيا 2022.

 

ويستضيف الاتحاد القطري لكرة القدم مباريات دور الـ 16، وربع النهائي، وقبل النهائي لمنطقة غرب آسيا وذلك بنظام التجمع، حيث تقام المباريات الاقصائية من دور الـ 16 يومي 19 و20 فبراير 2023، وربع النهائي يوم 23 فبراير، وقبل النهائي يوم 26 من الشهر ذاته.

 

المواجهة بين الفريقين من المتوقع أن تكون قوية ومثيرة على الفوز والتأهل للدور ربع النهائي ومن ثم الوصول إلى أبعد نقطة في النسخة الحالية من البطولة.

 

وتأتي المباراة بعدما حقق الفريقين الفوز خلال الأسبوع الرابع عشر من دوري نجوم QNB، حيث فاز الدحيل على المرخية بثلاثة أهداف مقابل هدف، بينما تغلب الريان على الأهلي بأربعة أهداف دون رد.

 

وقد التقى الفريقين هذا الموسم في بطولة الدوري خلال الأسبوع الثالث يوم الثلاثاء 16 أغسطس 2022 على استاد أحمد بن علي، ونجح الدحيل في تحقيق الفوز بهدفين مقابل هدف.

 

كما يتصدر الدحيل حتى الآن ترتيب دوري نجوم QNB وعقب الأسبوع الرابع عشر برصيد 32 نقطة، ويأتي الريان في المركز التاسع برصيد 11 نقطة، ولكن رغم الفارق في الترتيب لا يمكن التكهن مُسبقاً بهوية الفريق الأوفر حظاً للفوز والوصول للدور القادم، حيث ستكون المباراة مفتوحة، ومؤكد أن كل فريق سيدافع عن حظوظه في الانتصار والوصول للدور القادم، بالإضافة إلى أن التنافس في هذه البطولة قد يكون مختلفاً.

 .

الدحيل.. صدارة بجدارة للمجموعة الرابعة

وبالنظر إلى مشوار الفريقين في دور المجموعات من دوري أبطال آسيا 2022، ووفقاً لما ذكره الموقع الرسمي للاتحاد الآسيوي، فقد قدم الدحيل مستويات متميزة بعد أن حجز مقعده بجدارة واستحقاق في دور الـ 16 إثر صدارته ترتيب المجموعة الرابعة خلال المنافسات التي جرت في شهر أبريل الماضي بالمملكة العربية السعودية.

 

وأنهى الدحيل مشاركته في دور المجموعات متصدراً ترتيب المجموعة الرابعة برصيد 15 نقطة، من 5 انتصارات، وخسارة وحيدة، مسجلاً 17 هدفاً، وتلقت شباكه 9 أهداف، ليتقدم بفارق 8 نقاط عن أقرب منافسيه التعاون السعودي وسيباهان أصفهان الإيراني، في حين جاء باختاكور الأوزبكي في المركز الأخير برصيد 6 نقاط.

 

وبوجود كوكبة من الأسماء المميزة في صفوف الفريق أمثال إدميلسون جونيور هداف المسابقة برصيد 8 أهداف، ومايكل أولونغا الذي سجل 4 أهداف، وفرجاني ساسي، والمعز علي، وإسماعيل محمد، فإن الدحيل بقيادة المدرب الأرجنتيني هيرنان كريسبو يأمل في التحليق بعيداً في دوري الأبطال هذا العام.

 

تجدر الإشارة إلى أن هذه المشاركة الحادية عشرة للدحيل في دوري أبطال آسيا، والإنجاز الأبرز له فيها كان الوصول إلى الدور ربع النهائي ثلاث مرات أعوام: (2013 و2015 و2018)، ومنذ ذلك الحين تتطلع جماهير الفريق بالذهاب إلى ما هو أبعد مما حققه.

 .

الريان.. مستويات لافتة وبارزة وتطلعات كبيرة في النسخة الحالية

في مشاركته السادسة على التوالي والخامسة عشرة في تاريخه بالنظامين القديم والجديد؛ نجح نادي الريان في بلوغ دور الـ 16 خلال هذه النسخة، بعد أن حل ثانياً في المجموعة الأولى.

 

ولا تزال مشاركة الريان في بطولة الأندية الآسيوية أبطال الدوري عام 1992 عالقة في أذهان جماهير الفريق، حيث الإنجاز الأبرز له على صعيد المسابقة القارية للأندية عندما احتل المركز الثالث بفوزه على الشباب الإماراتي، وذلك بعد خسارته مواجهة الدور قبل النهائي أمام الاستقلال الإيراني.

 

وقدم الريان مستويات لافتة في النسخة الحالية لدوري أبطال آسيا جعلته يحتل المركز الثاني في المجموعة الأولى برصيد 13 نقطة بفارق الأهداف خلف الهلال السعودي، وأمام الشارقة الإماراتي الثالث بـ 5 نقاط، والاستقلال الطاجيكي الأخير برصيد 3 نقاط.

 

وحقق الريان الانتصار في 4 مباريات، وتعادل في مواجهة، وخسر مثلها، وسجل 10 أهداف، في حين استقبلت شباكه 7 أهداف.

 

ويبرز في صفوف الريان العديد من اللاعبين، ومنهم: الإيفواري يوهان بولي هداف الفريق في البطولة برصيد 4 أهداف، وستيفان نزونزي، وعبدالعزيز حاتم، وأسامة الطيري، وغيرهم من اللاعبين البارزين والذين تعاقد معهم الفريق خلال فترة الانتقالات الشتوية الماضية، وهم: المغربي سفيان بوفال، والتشيلي جيسون فارجاس، والمدافع الياباني شوغو تانيغوتشي، وتحت القيادة الفنية للمدرب التشيلي نيكولاس كوردوفا.

 

وتأمل جماهير الرهيب أيضاً في وصول فريقها إلى الدور القادم وإلى أبعد نقطة في البطولة.  

 

 

اخبار أخرى

تاريخ النشر: 16/02/2023

الفئة:

أحدث الأخبار

الراعي الرئيسي

  • Qatar Stars League