تخطي إلى المحتوى الرئيسي

. 

افتتح الدحيل منافسات الأسبوع الثامن من دوري نجوم QNB للموسم 2022- 2023، بالفوز على الغرافة بثلاثة أهداف دون رد، خلال المباراة التي استضافها استاد عبدالله بن خليفة بنادي الدحيل، مساء يوم الأربعاء الموافق 4 يناير 2023.

 

وبهذا الفوز فقد تصدر الدحيل حتى الآن جدول الترتيب ورفع رصيده إلى 17 نقطة، في المقابل توقف رصيد الغرافة عند 12 نقطة.

 

سجل الثلاثية فرجاني ساسي وبسام الراوي ونام تي هي في الدقائق 31 و48 و94 من عمر المباراة.

 

وجاءت المباراة قوية وجيدة سواء من الدحيل الذي عرف كيف يستغل الفرص، أو من جانب الغرافة الذي كان قريبا أكثر من مرة من هز الشباك.

 

سنحت أول فرصة محققة بالدقيقة 18 للغرافة من خطأ دفاعي وصلت فيه الكرة إلى إسحاق بلفضيل أمام المنطقة تسرع وسددها ضعيفة، وجاء رد الدحيل بأخطر فرصة بالدقيقة 26 من عرضية وصلت فيها الكرة على راس اولونغا خطفها قبل الحارس في الشباك الخارجية.

 

وفي الدقيقة 30 يتدخل حارس الغرافة وينقذ مرماه من هدف محقق بعد تسديدة صاروخية لفرجاني ساسي وحولها الى ركنية وصلت فيها الكرة على راس فرجاني خطفها وسط الدفاع والحارس داخل الشباك بالدقيقة 31مسجلا الهدف الأول.

 

كاد الغرافة ان يقتنص التعادل سريعا بعد دقيقتين لولا ان عبد الله يوسف سدد الكرة بعيدا عن الشباك رغم انفراده.

 

ضرب الدحيل بقوة مع الدقائق الأولى من الشوط الثاني وضغط بشدة وحصل على خطأ خارج المنطقة، تصدى بسام الراوي للكرة وسددها صاروخية في الشباك مسجلا واحد من أجمل أهداف الدوري حتى الان في الدقيقة48 .

 

انتعش الدحيل كثيرا بالهدف الثاني وسيطر على مجريات اللعب وتفوق، بينما ارتبكت صفوف فريق الغرافة بعض الشيء، واضطر للتراجع والتصدي للاندفاع الهجومي لمنافسه ولمنعه من تسجيل المزيد من الأهداف، خاصة والدحيل لم يهدأ وسعى بالفعل للهدف الثالث.

 

وكاد الدحيل بالفعل ان يسجل الثالث، لولا ان القائم الأيمن وقف حائلا امام التسديدة القوية لاولونغا.

 

 وينجح الدحيل في الوصول الى الثلاثية بالدقيقة الرابعة من الوقت بدل الضائع ومن انطلاقة نام تاي هي واختراقه الدفاع من اليسار وانفراده بالحارس وتسديده الكرة في الشباك، لينتهي اللقاء بثلاثية نظيفة لصالح الدحيل.

 

اخبار أخرى

تاريخ النشر: 04/01/2023

الفئة:

تقارير المباريات

الراعي الرئيسي

  • Qatar Stars League