تخطي إلى المحتوى الرئيسي

.

 

حقق العربي الفوز على حساب الشمال بهدف دون رد، خلال المباراة التي جمعت الفريقين على استاد حمد الكبير بالنادي العربي، في إطار مباريات الأسبوع الرابع عشر من منافسات دوري نجوم QNB للموسم الكروي 2022-2022، مساء يوم الأربعاء الموافق 15 فبراير 2023.

 

سجل الهدف الوحيد في المباراة عمر السومة في الدقيقة 59 من الشوط الثاني، ليرفع رصيده من الأهداف إلى 9 أهداف هذا الموسم حتى الآن.

 

وبهذا الفوز رفع العربي رصيده إلى 28 نقطة في المركز الثاني، خلف الدحيل المتصدر.. بينما واصل الشمال سلسلة خسائره المتتالية وتجمد رصيده عند النقطة العاشرة واستمر في المركز العاشر.

 

وعوض العربي بهذا الانتصار المهم تعثره في نصف نهائي كأس قطر 2023، بعد الخسارة من السد، فيما كانت الهزيمة الأولى للشمال تحت قيادة مدربه الجديد وسام رزق الذي تولى المسئولية بدلاً من هشام زاهد.

 

بالعودة لأحداث اللقاء فقد كان الشوط الأول متوسط نسبيا وظهر فيه تحفظ كلا الفريقين، ولم تكن هناك تهديدات كثيرة باستثناء كرة الخطير عمر السومة في الدقيقة 38 بعد ضربة ركنية خطفها بكعب القدم في المرمى قبل المدافعين لكن أمسكها الحارس أبوبكر سيك قبل أن تتجاوز خط المرمى، لينتهي الشوط الأول على وقع التعادل السلبي بدون أهداف بين كلا الفريقين.

 

وجاء الشوط الثاني أفضل نسبياً من الشوط الأول وضغط العربي بقوة من البداية من أجل زيارة الشباك وتسجيل الهدف الأول، فيما اعتمد الشمال على الهجمات المرتدة مستغلاً المساحات خلف دفاعات فريق العربي.

 

ومن هجمة سريعة في الدقيقة 49 كاد الشمال أن يتقدم أولا بعدما لمس جاسم جابر مدافع العربي الكرة بيده داخل المنطقة، لكن بعد العودة لتقنية ال VAR تبين وجود تسلل على مهاجم نادي الشمال ياسين بامو قبل أن ينفرد بالمرمى ويقرر الحكم عدم احتساب ركلة جزاء للشمال.

 

ونجح عمر السومة في التقدم للعربي عند الدقيقة 59، بمهارة فردية رائعة بعدما استقبل كرة عرضية من الجهة اليسرى لعبها هلال محمد، هيأها النجم السوري لنفسه وسدد الكرة في حراسة المدافعين على يمين الحارس بطريقة مميزة للغاية ليعلن عن الهدف الأول للأحلام.

 

وقبل النهاية ب 5 دقائق أجرى وسام رزق تغييرين بنزول عبد العزيز عادل بدلا من رابح يحيى، وزيد أبو الروس بدلا من مصطفى طارق مشعل لتكثيف الضغط الهجومي على أمل تعديل النتيجة وخطف هدف التعادل.

 

واشتعلت المباراة في الدقائق الأخيرة بعدما احتسب الحكم 6 دقائق وقت بدل ضائع، وأتيحت فرصة ذهبية للنادي العربي لهز الشباك بعد كرة عرضية من الجبهة اليسرى عبر انطلاقة سريعة لالكانتارا مررها وارتدت من يد حارس الشمال وأخفق يوسف المساكني في إسكانها الشباك.

 

وأجري يونس علي تغييرا لتأمين الدفاع فدفع بمحمد بدر سيار بدلا من يوسف المساكني، وتمر الدقائق المتبقية دون جديد واستمرت النتيجة على وقع تقدم العربي، لينتهي اللقاء بفوز الأحلام وحصد النقاط الثلاث.

 

اخبار أخرى

تاريخ النشر: 15/02/2023

الفئة:

تقارير المباريات

الراعي الرئيسي

  • Qatar Stars League