تخطي إلى المحتوى الرئيسي
 



حقق الفريق الاول لكرة القدم بنادي ام صلال فوزه الاول في دوري نجوم قطر لموسم 2016 /2017 بتغلبه 2/1 على الخور في المباراة التي جمعت بين الفريقين مساء الجمعة باستاد سحيم بن حمد بنادي قطر في اطار مواجهات الجولة الاولى ، ليبدا ام صلال مشواره  في دوري الموسم الجديد بقوة ليعلن عن رغبته في المنافسة على احد المراكز المتقدمة ، في حين  لقى الخور خسارته الاولى وبقى بدون اى نقاط .
 
 وتقدم ام صلال بالهدف الاول بالدقيقة 29 بواسطة الايفواري ساغبو والذي احرز الهدف من ضربة جزاء ، وكان ام صلال الفريق الافضل والاخطر في الشوط الاول وهدد مرمى الخور في الكثير من المناسبات ، واهدر البرازيلي أليف هو فرصة مؤكدة لاحراز الهدف الثاني قبل انتهاء الشوط الاول .
 
 وتحسن مستوى الخور في الشوط الثاني ، حيث بحث عن هدف التعادل ، وهو ما تحقق بالدقيقة 56 بواسطة المحترف المغربي محسن ياجور ، وساهم هدف التعادل للخور في زيادة الاثارة بالشوط الثاني ، حيث بحث كل فريق عن الهدف الثاني  حتى تمكن اسماعيل محمود من احراز هدف ام صلال الثاني بالدقيقة 66 .
 


وعاد لاعبو الخور من جديد يبحثون عن هدف التعادل ، في الوقت الذي  حاول  فيه ام صلال اضافة الهدف الثالث والذي يقربه من حسم المواجهة لمصلحته ، ولاحت بعض الفرص الخطيرة للفريقين في الدقائق الاخيرة والتي لم يتم استغلالها بالشكل المطلوب.
 
 واهدر ماديسون فرصة احراز التعادل للخور بالوقت بدل الضائع ، ليحسم ام صلال المباراة لمصلحته ويحقق فوزه الاول ، وهو ما سيمنحه دفعة معنوية قوية في مبارياته القادمة ، في الوقت الذي سيحاول فيه الخور التعويض من خلال مباراته بالجولة الثانية  والتي ستكون امام السيلية يوم الخميس القادم الموافق22 من سبتمبر الحالي .  
 
 السد والخريطيات
وفي المباراة الثانية باليوم الثاني للأسبوع الأول من دوري نجوم قطر ، انتزع السد أول انتصار له بالدوري على حساب الخريطيات برباعية دون رد في المباراة التي جرت بينهما مساء الجمعة بنادي السد ، وسجل للسد الجزائري بغداد بونجاح في الدقيقتين 25 و92 ، وحسن الهيدوس في الدقيقة 62 ، وعلي اسد في الدقيقة 77 ، وجاءت المباراة قوية من جانب السد الذي تفوق تماما خاصة في الجانب الهجومي باستثناء بداية الشوط الثاني التي شهدت اندفاعا هجوميا للخريطيات لم يستمر كثيرا .
 
السد سيطر على مجريات المباراة منذ الدقائق الاولى ، وتفوق هجوميا تماما وسنحت لمهاجميه خاصة بغداد بونجاح بعض الفرص ،  واضطر الخريطيات للتراجع للدفاع للتصدي للهجوم المتواصل .
 
ونجح السد في خطف الهدف الاول من تمريرة تشافي وصلت الى بغداد بونجاح هيأها على صدره وسددها ارضية داخل المرمى ، ثم حاول الخريطيات الرد وتنظيم هجومه لكن مهمته كانت صعبة للغاية بسبب تفوق الوسط السداوي .
 


 بادر الخريطيات مع بداية الشوط الثاني بالضغط والهجوم ، ووجد السد صعوبة في تكرار تفوق هجومه في هذا الشوط بعد اندفاع الخريطيات وراء الهجوم  ، وتخليه عن حذره الدفاعي.

لم يستمر تفوق الخريطيات كثيرا بعد ان نجح السد في استعادة زمام الامور والمباراة ، ونجح بعد 62 دقيقة من خطف الهدف الثاني باقدام الهيدوس الذي تلقى كرة امامية من حمرون انفرد وسدد في المرمى .
 
واكد السد تفوقه وانتصاره بالهدف الثالث في الدقيقة 77 بمجهود رائع ومهارة عالية لعلي اسد الذي انطلق من الوسط وتوغل حتي حدود المنطقة وسدد قوية اعلى الزاوية اليسري العليا لمرمى الخريطيات ،  وعاد بونجاح واضاف الهدف الثاني له والرابع لفريقه في الدقيقة 92 .

 

الراعي الرئيسي

  • Qatar Stars League