تخطي إلى المحتوى الرئيسي
 
 
الكواري : كان هناك عمل كبير في الموسم الماضي ونتمنى أن يستمر في " القادم "
 
الدوحة – مصطفى وصفي
 
ناقشت مؤسسة دوري نجوم قطر " QSL " الخطط  التسويقية لأندية دوري نجوم قطر في الموسم الكروي الجديد 2015 /2016 ، وذلك خلال الإجتماع الذي عقده حسن ربيعة الكواري مدير الفعاليات بمؤسسة دوري نجوم قطر  مع مسؤلي التسويق بالأندية صباح الأربعاء الثامن من يوليو  بمقر المؤسسة ببرج البدع .
 
وفي بداية الإجتماع ، رحب حسن ربيعة الكواري بمسؤلي التسويق ، وتطرق لبنود الإجتماع ، ومن بينها الأهداف والخطة التسويقية لكل نادي في الموسم الجديد .
 
وهناك خطة تسويقية ناقشها حسن ربيعة الكواري مع مسؤلي التسويق بالأندية ، ويجب أن تتضمن على عدد من المقومات ، أولها تفعيل مبارتين جماهيريتين ، بحيث يقوم كل نادي بالتخطيط وتنفيذ مالايقل عن مبارتين خاصتين الهدف منها جذب مايقارب من 5000 آلاف متفرج مع التأكيد على أن تكون إحدى هاتين المبارتين في القسم الأول من الموسم ، وثاني المقومات ، مشاركة فئات المجتمع ، ويقوم كل نادي بالتخطيط لإشراك المدارس والشركات والمجتمعات المحلية للتعرف على المشجعين المحتملين وبناء علاقات إيجابية معهم ، كما يجب على كل نادي توقيع مالايقل عن ثلاثة مذكرات تفاهم مع المدارس المحلية أو الدولية وفئات المجتمع المختلفة أو الشركات ( مالايقل عن عدد إتفاقية واحدة مع إحدى المدارس من الإتفاقيات الثلاث المطلوبة ) .
 
وثالث مقومات الخطة التسويقية للأندية في الموسم الجديد 2015 /2016 ، أنشطة فئات المجتمع ، حيث أنه لابد لكل نادي من تفعيل كافة مذكرات التفاهم الموقعة بواقع فعاليتين لكل مذكرة تفاهم ، بحيث يتم ربط إحدى الفعاليتين بيوم المباراة والتفعيل الثاني ضمن المجتمع أو النادي لكل قسم من الدوري ، ورابع مقومات الخطة التسويقية للأندية ، تجربة يوم المباراة ، وهي تتضمن أنه يجب على كل نادي التخطيط لإمتلاك جميع المشجعين لتجربة إيجابية لكل مباراة إياب بما يحفز كل منهم على العودة ، أما خامس المقومات التي يجب أن تتضمنها الخطة التسويقية ، التوعية والتعريف بالنادي ، بحيث أنه يجب على كل نادي العمل على الترويج لعلامته التجارية والتميز عن الآخرين سواء باستخدام الأساليب التقليدية للدعاية ووسائل التواصل الرقمية .
 
كما تطرق الإجتماع لعدد آخر من البنود ، وجرت المناقشات والاستفسارات من مسؤلي التسويق حول بعض البنود .
 
ومن جانبه ، أكد حسن ربيعة الكواري مدير الفعاليات بمؤسسة دوري نجوم قطر ، أنه تم توضيح الخطوط العريضة للخطط التسويقية للأندية في الإجتماع من خلال المناقشات مع مسؤلي التسويق بالأندية استعداداً للموسم الجديد 2015 /2016 ، وقال :" تم تسليم مسؤلي التسويق نموذج به كل شيء ، ونحن من جانبنا نشجع الأندية على زيادة الفعاليات من خلال استخدام كافة الوسائل ومنها وسائل التواصل الإجتماعي التي أصبحت لها صدى كبير للغاية عند الجماهير .
 
وشدد حسن ربيعة الكواري ، على أنه كان هناك عمل كبير في الموسم الكروي المنقضي 2014 / 2015 ، وأنه يأمل أن يستمر في الموسم الجديد 2015 / 2016 .
 

الراعي الرئيسي

  • Qatar Stars League

الراعي الرسمي

  • Qatar Stars League
  • Qatar Stars League
  • Qatar Stars League

شركاء العمل

  • Qatar Stars League
  • Qatar Stars League
  • Qatar Stars League
  • Qatar Stars League
  • Qatar Stars League
  • Qatar Stars League
  • Qatar Stars League