تخطي إلى المحتوى الرئيسي

.

 

أسدل الستار على منافسات الأسبوع العاشر المُؤجل من بطولة دوري نجوم QNB للموسم 2022- 2023، والذي أقيم يومي 12 و13 مارس 2023، وشهد عدة تغييرات على سلم الترتيب، في إطار التنافس بين مختلف الفرق على حصد النقاط لإنهاء الدوري في أفضل المراكز.

 

جاءت النتائج كالتالي:

فوز المرخية على السيلية 3-1

تعادل الريان والوكرة 1-1

تعادل السد والدحيل 2-2

فوز نادي قطر على الأهلي 3- 1

فوز أم صلال على الشمال 1- 0

فوز العربي على الغرافة 1- 0

 

وتم تسجيل 16 هدف بمتوسط 2.6 هدف في المباراة الواحدة، وانتهت مباراتين بالتعادل، كما خرج فريقي أم صلال والعربي بشباك نظيفة.

 

وشهدت الجولة حالتي طرد لكل من: لاعب العربي عبدالله المعرفي، ولاعب الشمال جاسم الهاشمي.

 

اللافت في هذه الجولة أن الوقت الإضافي كان حاسماً في بعض المباريات، حيث سجل أم صلال هدفه الذي حصل من خلاله على الثلاث نقاط في الوقت بدل الضائع للشوط الثاني، كذلك الدحيل قلب تأخره بهدفين إلى تعادل أمام السد في الوقت الإضافي.

 .

وعلى صعيد التغييرات على سلم الترتيب، تقدم نادي قطر بعد فوزه للمركز الرابع مستغلاً تعثر منافسيه وخسارتهم نقاطاً، كما تراجع الوكرة مركزاً واحداً من الرابع إلى الخامس إثر تعادله مع الريان، وكذلك الغرافة تراجع من المركز الخامس إلى السادس.

 

ويعتبر العربي (الثاني) من أكبر المستفيدين خلال هذه الجولة، إثر فوزه وخسارة منافسيه أيضاً نقاطاً، الدحيل (المتصدر) والسد (الثالث) بتعادلهما بهدفين لكل منهما، حيث ضيق العربي الفارق إلى نقطتين مع الدحيل والذي لعب مباراة أقل، وفي نفس الوقت وسع الفارق مع السد إلى 5 نقاط.

 

كما يعتبر أم صلال من أبرز المستفيدين كذلك بعدما حقق الفوز الثاني له هذا الموسم، ليبدأ مشواره مجدداً في الهروب من المواقع المتأخرة، وبالرغم من هذا الانتصار يظل الفريق في المركز الحادي عشر لكنه تساوى مع الريان (العاشر) في الرصيد ولكل منهما (13 نقطة)، ويتأخر بفارق نقطة واحدة عن الشمال (التاسع برصيد 14 نقطة).

 .

وبالنسبة للترتيب إجمالاً عقب الأسبوع العاشر المؤُجل، يظل الدحيل في الصدارة برصيد 36 نقطة، والعربي وصيفاً برصيد 34 نقطة، والسد ثالثاً برصيد 29 نقطة، ونادي قطر رابعاً بـ 26 نقطة، والوكرة خامساً بـ 24 نقطة، والغرافة سادساً بـ 23 نقطة، والأهلي سابعاً بـ 21 نقطة، والمرخية ثامناً بـ 18 نقطة، والشمال تاسعاً بـ 14 نقطة، والريان وأم صلال في المركزين العاشر والحادي عشر ولكل منهما 13 نقطة، وفي المركز الأخير يظل السيلية برصيد 9 نقاط.

 

انطلاقة الجولة شهدت تحويل المرخية تأخره بهدف أمام السيلية إلى انتصار بثلاثة أهداف مقابل هدف، ليستعيد توازنه بعد خسارته في الأسبوع السادس عشر أمام الوكرة، حيث بادر السيلية بالتقدم عبر سيرجيو كارلوس في د 11، ولكن المرخية رد بثلاثية سجلها؛ إدريس فتوحي في د 38، وجميل اليحمدي في د 67، وجوس كووريا في د 89.

 

وقاد الإيفواري يوهان بولي مهاجم الريان فريقه للتعادل أمام الوكرة في الدقائق الأخيرة من المباراة، حيث بادر الوكرة بهدف جاسينتو دالا في الدقيقة 82، قبل أن يتعادل بولي للريان في د 89.

 .

وانتهت القمة المثيرة بين السد والدحيل بتعادلهما والذي تحقق في الثواني الأخيرة، بعدما أحرز الدحيل هدفيه في الوقت بدل الضائع للشوط الثاني، حيث تقدم السد بهدفين سجلهما بغداد بونجاح في الشوط الأول وسانتي كازورلا بداية الشوط الثاني، لكن الدحيل المتصدر بدأ رحلة العودة في المباراة من خلال قيامه بالعديد من المحاولات الهجومية، وهدد مرمى السد بـ 16 تسديدة.

 

ورغم دخول الوقت بدل الضائع، إلا أن لاعبي الدحيل لم يستسلموا، فقلص نام تاي هي الفارق في الدقيقة 90+6، ثم أتبعه المدافع الأرجنتيني فيديريكو فيرنانديز بهدف التعادل 90+8. نقطة ثمينة انتزعها الدحيل عزز بها رصيده في الصدارة مع احتفاظه بمباراة مُؤجلة.

 

العربي الملاحق المباشر استفاد من هذا التعادل، وحقق انتصاراً مهماً على الغرافة 1-0، بفضل ركلة جزاء ترجمها التونسي يوسف المساكني، ليشدد ضغطه على المتصدر.

 .

نادي قطر قلب تأخره بهدف سجله محمد حسين كنعاني للأهلي في الشوط الأول إلى انتصار ثمين بفضل ثلاثية بدر بانون وعيسى أحمد وراؤول ساندا، ليحقق فوزه الأول بعد ثلاث مباريات لم يعرف فيها طعم الانتصارات.

 

واستعاد أم صلال ذاكرة الانتصارات، وحقق الفوز على الشمال أحد المنافسين المباشرين، بهدف أحرزه عادل علوي في الوقت بدل الضائع للشوط الثاني، ليحصل أم صلال ثلاث نقاط ثمينة.

 .

قائمة الهدافين

وبالنسبة لقائمة الهدافين، واصل مايكل أولونغا تصدره للقائمة برصيد 11 هدف، ثم كل من يوهان بولي مهاجم الريان وجاسينتو دالا مهاجم الوكرة ولكل منهما 10 أهداف، وبغداد بونجاح مهاجم السد ويوسف المساكني وعمر السومة مهاجمي العربي، ولكل منهم 9 أهداف.

 

للاطلاع على قائمة الهدافين

 

اخبار أخرى

تاريخ النشر: 14/03/2023

الفئة:

تحليل المباريات

الراعي الرئيسي

  • Qatar Stars League

الراعي الرسمي

  • Qatar Stars League
  • Qatar Stars League
  • Qatar Stars League

شركاء العمل

  • Qatar Stars League
  • Qatar Stars League
  • Qatar Stars League
  • Qatar Stars League
  • Qatar Stars League
  • Qatar Stars League
  • Qatar Stars League
  • Qatar Stars League
  • Qatar Stars League
  • Qatar Stars League