تخطي إلى المحتوى الرئيسي

.

 

أسدل الستار على منافسات الأسبوع العشرين من بطولة دوري نجوم QNB للموسم 2022- 2023، والذي أقيم يومي 28 و29 أبريل 2023، وشهد 6 انتصارات، ولم يتم تسجيل أي تعادل، بجانب عدة تغييرات على سلم الترتيب، في إطار التنافس بين مختلف الفرق على حصد النقاط لإنهاء الدوري في أفضل المراكز.

 

 جاءت النتائج كالتالي:

فوز السد على الريان 2-0

فوز المرخية على الشمال 3-1

فوز نادي قطر على الغرافة 1-0

فوز الدحيل على أم صلال 2-1

فوز الوكرة على العربي 2-1

فوز السيلية على الأهلي 4-0

 

وتم تسجيل 17 هدفاً خلال المباريات الست، بمتوسط 2,8 في كل مباراة، وأكبر فوز هذا الأسبوع هو الذي حققه السيلية على الأهلي، وخرجت فرق السد وقطر والسيلية بشباك نظيفة.

 

وشهد الأسبوع طرد لاعبان، هما: محمد عياش من الريان، ويزن النعيمات من الأهلي، كما نجح ثلاث لاعبين في تسجيل هدفين لكل منهم، وهم: إدريس فتوحي من المرخية، ومايكل أولونغا من الدحيل، وسيرجيو كارلوس مهاجم السيلية.

 

الدحيل يعزز صدارته

نجا الدحيل من فخ أم صلال، في اللقاء الذي شهد فرصاً عديدة من الفريق الساعي للتتويج باللقب، عندما تغلب عليه 2-1. منذ بداية اللقاء فرض الدحيل أفضليته وانتظر حتى الوقت بدل الضائع من الشوط الأول ليفتتح هداف الدوري مايكل أولونغا النتيجة من ركلة جزاء، سرعان ما رد عليه عادل رحيلي بهدف التعادل.

 

وأعاد الدحيل ترتيب صفوفه من جديد مع بداية الشوط الثاني، بغية حسم اللقاء والاقتراب أكثر من لقب الدوري، وتحقق له ما أراد عندما وصلت الكرة التي تصدى لها خليفة أبو بكر إلى أولونغا الذي حولها في المرمى، ليرفع فريقه إلى النقطة 48، فيما بقي أم صلال عند 16 نقطة في المركز الحادي عشر قبل الأخير.

 

الوكرة يصدم العربي

وتغلب الوكرة على العربي 2-1، لتتسع الفجوة بين العربي والمتصدر، حيث لم يعد أمر تتويجه باللقب بيده بالكامل.

 

وفاجأ يوسف عبد الرزاق لاعبي العربي بهدف السبق بعد أن حول كرة بينية وصلته إلى المرمى، وليأتي الرد من عمر السومة بهدف التعادل من ركلة جزاء، وفي خضم بحث العربي عن هدف الفوز خطف محمد خالد هدف الانتصار للوكرة في الوقت بدل الضائع من اللقاء، وليقود فريقه إلى المركز الرابع برصيد 33 نقطة، في المقابل توقف العربي عند 43 نقطة في المركز الثاني.

 

السد يحسم كلاسيكو قطر

وحسم السد كلاسيكو قطر أمام الريان، وتغلب عليه 2-0، ليضمن المركز الثالث ويبدأ السعي نحو المركز الثاني قبل جولتي النهاية. في المباراة ظلت الشباك نظيفة حتى الدقيقة 70 التي شهدت تسجيل تباتا الهدف الأول لفريقه، وفي الوقت بدل الضائع انطلق بغداد بونجاح بسرعة في المساحة الشاغرة وسدد كرة عن يسار الحارس محرزاً الهدف الثاني.

 

فوز السد ضمن له المركز الثالث برصيد 41 نقطة، واقترب من العربي الثاني برصيد 43 نقطة، فيما جمدت الخسارة رصيد الريان وأبقته ضمن الفرق المهددة إذ يحتل المركز التاسع برصيد 17 نقطة وهو ذات رصيد الشمال العاشر.

 

فرق تستقر واشتعال معركة الهبوط

وقاد بشار رسن فريقه قطر لتحقيق فوزٍ مهم على الغرافة 1-0، جاء من تسديدة رائعة استقرت في الزاوية البعيدة لمرمى الغرافة، وليرفع عدد نقاط فريقه إلى 32 نقطة في المركز السادس، وهو ذات رصيد الغرافة الخامس.

 

وضَمِنَ المرخية الابتعاد عن الدخول في الحسابات الخاصة بالصراع في آخر الترتيب، بعد فوزه على الشمال 3-1، جاءت الأهداف بتوقيع إدريس فتوحي "هدفين" وجوس كوريا، وسجل هدف الشمال حمد بلغيث لاعب المرخية بالخطأ في مرمى فريقه. وحافظ المرخية على مركزه السابع معززاً رصيده إلى 24 نقطة، وبقي الشمال في المركز العاشر بـ 17 نقطة.

 

وحقق السيلية مفاجأة أخرى في هذه الجولة، عندما حقق فوزاً كبيراً على الأهلي 4-0، فبعد مضي نصف ساعة من عمر المباراة سدد سيرجيو فيتور كرة صاروخية أرضية من خارج منطقة الجزاء سكنت شباك الأهلي، وأضاف سيرجيو كارلوس الهدفين الثاني والثالث من رأسية قوية ومن تسديدة أمام المرمى، وسجل حسن بالنك الهدف الرابع في الوقت بدل الضائع.

 

عزز السيلية رصيده إلى 13 نقطة واحتفظ بآمال البقاء رغم بقاءه في المركز الثاني عشر والأخير بفارق 3 نقاط عن أم صلال (الحادي عشر برصيد 16 نقطة) وقبل أسبوعين من نهاية الدوري لهذا الموسم، في المقابل ظل الأهلي في المركز الثامن برصيد 21 نقطة.

 

قائمة الهدافين

استعاد الكيني مايكل أولونغا مهاجم الدحيل تصدره لقائمة الهدافين برصيد 17 هدفاً بعد تسجيله هدفين في شباك أم صلال، ويليه جاسينتو دالا مهاجم الوكرة وعمر السومة مهاجم العربي ولكل منهما 15 هدفاً، ثم يوسف المساكني لاعب العربي برصيد 13 هدفاً، ويوهان بولي مهاجم الريان برصيد 12 هدفاً.

 

للاطلاع على قائمة الهدافين

 

 

اخبار أخرى

تاريخ النشر: 30/04/2023

الفئة:

تحليل المباريات

الراعي الرئيسي

  • Qatar Stars League

الراعي الرسمي

  • Qatar Stars League
  • Qatar Stars League
  • Qatar Stars League

شركاء العمل

  • Qatar Stars League
  • Qatar Stars League
  • Qatar Stars League
  • Qatar Stars League
  • Qatar Stars League
  • Qatar Stars League
  • Qatar Stars League
  • Qatar Stars League
  • Qatar Stars League
  • Qatar Stars League