تخطي إلى المحتوى الرئيسي

.

 

حقق الشمال فوزاً مثيراً بثلاثة أهداف دون رد على نادي قطر، في إطار مواجهات الأسبوع السادس عشر من دوري نجوم QNB للموسم 2022- 2023، بالمباراة التي أقيمت مساء يوم الخميس الموافق 2 مارس 2023، على استاد عبدالله بن خليفة بنادي الدحيل.

 

 سجل أهداف الشمال، ياسين بامو في الدقيقة 38، وأمجد عطوان في الدقيقة 73، وماتياس ناني في الدقيقة 86 من ركلة جزاء.

 

وبهذا الانتصار وصل الشمال للنقطة 14، فيما توقف نادي قطر عند النقطة 23.

 

وجاءت بداية الشوط الأول هادئة من جانب الفريقين، ورغم الأفضلية لفريق نادي قطر خاصة في عملية الاستحواذ والسيطرة على الكرة، الا أنه لم يحقق الخطورة المطلوبة على مرمى فريق الشمال.

 

وأعتمد لاعبو الشمال على التوازن بين الدفاع والهجوم، مع تنفيذ الكرات الطولية للمهاجم المغربي ياسين بامو ولكن دفاع قطر كان له بالمرصاد.

 

وأجرى نادي قطر تغييره الأول في الدقيقة 23 بخروج المدافع إبراهيم ماجد بسبب الإصابة ونزل بدلاً منه خالد محمودي. 

 

استمر تفوق نادي قطر مع سيطرته على مجريات اللعب، وانطلق في هجمات متتالية عبر الأطراف خاصة الأيمن بقيادة بشار رسن، والذي لعب كرة عرضية في الدقيقة 29 ولعبها جاسم الجلابي برأسه بجوار القائم الأيمن لمرمى الشمال.

 

في المقابل، واصل الشمال وهدد مرمى نادي قطر حتى نجح المغربي ياسين بامو في تسجيل هدف التقدم في الدقيقة 38، بعد الضربة الركنية من الجانب الأيسر والتي سيطر عليها بامو وأطلق تسديدة اصطدمت بمدافعي نادي قطر وسكنت الزاوية اليمنى، محرزاً هدف التقدم لفريقه.

 

ضغط نادي قطر بقوة مع بداية الشوط الثاني وأجرى تغييره الثاني بخروج بشار رسن بسبب الإصابة ونزل بدلاً منه السويدي نبيل بهوي.

 

وأستغل الشمال التقدم الهجومي لفريق قطر، حتى نجح العراقي أمجد عطوان في إضافة الهدف الثاني للشمال في الدقيقة 73، بعد هجمة مرتدة منظمة انطلق بها ياسين بامو، قبل ان تصل الكرة للبديل محمد السيد جدو ليمررها لعطوان والذي سدد في شباك نادي قطر لحظة خروج الحارس ساطع العباسي، مسجلاً الهدف الثاني لفريقه.

 

ونجح الشمال في تسجيل الهدف الثالث له في الدقيقة 86 بواسطة المدافع الأرجنتيني ماتياس ناني من ركلة جزاء، لينتهي الشوط الثاني والمباراة بفوز الشمال بثلاثة أهداف دون رد.

 

اخبار أخرى

تاريخ النشر: 02/03/2023

الفئة:

تقارير المباريات

الراعي الرئيسي

  • Qatar Stars League