تخطي إلى المحتوى الرئيسي

.

 

تمكن الدحيل من تخطي العربي بثلاثة أهداف مقابل هدف، ضمن مباريات الأسبوع السادس عشر من دوري نجوم QNB، خلال المباراة التي جرت بين الفريقين مساء يوم الخميس الموافق 2 مارس 2023، على استاد عبدالله بن خليفة بنادي الدحيل.

 

سجل أهداف الدحيل، نام تي هي في الدقيقة 7، والمعز علي في الدقيقة 37، ومايكل أولونغا في الدقيقة الثانية من الوقت بدل الضائع للشوط الثاني، في المقابل أحرز هدف العربي الوحيد حامد إسماعيل في الدقيقة 25.

 

وحصل الدحيل على النقاط الثلاث رافعاً رصيده إلى 35 نقطة معززاً صدارته في جدول الترتيب، بينما توقف رصيد العربي عند 31 نقطة.

 

ولعب العربي بعشرة لاعبين منذ الدقيقة 78 لطرد مهاجمه السوري عمر السومة للإنذار الثاني ثم البطاقة الحمراء.

 

المباراة خرجت قوية من الفريقين خاصة الدحيل الذي كان الأفضل منذ الدقائق الأولى وطوال الشوط الأول، واستطاع التقدم بالهدف الأول في الدقيقة السابعة من كرة وصلت نام تاي هي داخل المنطقة خطفها في سقف الشباك مباشرة.

 

وتسبب الهدف المبكر في زيادة سيطرة الدحيل على مجريات الأمور، بينما ارتبك العربي بعض الشيء، وتراجع إلى الخلف للتصدي للهجوم والضغط.

 

بعد فترة من الوقت استطاع العربي العودة وفي أول محاولة هجومية له تصل كرة عرضية من أقصى اليسار إلى حامد اسماعيل داخل المنطقة استقبلها وانفرد وسددها في الشباك مسجلاً هدف التعادل للعربي.

 

ارتفع مستوى المباراة وأصبحت الكفة متساوية، لكن الدحيل استطاع استعادة سيطرته وضغط بقوة ونجح في خطف الهدف الثاني بالدقيقة 37، حيث وصلت الكرة من دفاع العربي إلى المعز علي انفرد وسددها في المرمى.

 

عانى العربي في الشوط الثاني ووضح مع مرور الوقت تأثره بغياب نجمه الخطير يوسف المساكني، لذلك لم يستطع الوصول من جديد إلى المرمى لتحقيق التعادل، بينما حاول الدحيل تأمين دفاعه ومنع العربي من التعادل وسنحت له عدة فرص لم يستغلها.

 

تتحول المباراة لصالح الدحيل في الدقيقة 78 بعد حصول عمر السومة على بطاقتين صفراء في دقيقة واحدة، فخرج وفقد فريقه ورقة رابحة في سعيه للتعادل.

 

أصبحت المباراة لصالح الدحيل الذي انتهز الفرصة وضغط بقوة من أجل تأكيد الانتصار، وهو ما تحقق بتسجيله للهدف الثالث في الدقيقة 92 بأقدام مايكل أولونغا الذي انفرد وسدد في الشباك، لتنتهي المباراة بفوز الدحيل بثلاثة أهداف مقابل هدف.

 

اخبار أخرى

تاريخ النشر: 02/03/2023

الفئة:

تقارير المباريات

الراعي الرئيسي

  • Qatar Stars League