تخطي إلى المحتوى الرئيسي

455

 

حظيت مباريات الأسبوع الرابع من منافسات دوري نجوم QNB للموسم الكروي 2021-2022 بالإثارة والندية بين الفرق من أجل تحقيق الفوز وحصد النقاط.

 

 وشهدت المباريات الستة تسجيل 21 هدفاً بمتوسط 3.5 هدف في المباراة الواحدة، وهي أعلى جولة في المعدل التهديفي هذا الموسم حتى الآن.

 

أقيمت المباريات على مدار يومي الأحد والاثنين 26 و27 سبتمبر 2021، وشهدت 4 انتصارات وتعادلين.. وجاءت النتائج كالتالي:

فوز الدحيل على السيلية 5-0

فوز السد على الشمال 7-2

فوز العربي على نادي قطر 2-0

فوز الغرافة على أم صلال 1-0

تعادل الوكرة مع الأهلي 0-0

تعادل الريان مع الخور 2-2

 

ورغم أن الدحيل ضرب بقوة في هذه الجولة وسجل خماسية في مرمى السيلية، لكن السد رد بقوة أيضاً بسباعية في مرمى الشمال، ليتصدر السد الذي رفع رصيده من الأهداف المُسجلة إلى 16 هدف مقابل 5 هزت شباكه، بينما الدحيل سجل 14 ودخل مرماه 3 أهداف، ليتأكد بما لا يدع مجالا للشك أن المنافسة هذا الموسم ستكون على أشدها وساخنة بين فرق المقدمة وأبرزهما السد والدحيل.

 

وسجل النجم الكيني المميز مايكل أولونجا محترف الدحيل اسمه في سجلات تاريخ النادي، بعدما أحرز 5 أهداف في مباراة واحدة إثر نزوله بديلاً في الشوط الثاني من المباراة أمام السيلية.

 

وكان الدحيل متعادلاً مع السيلية 0-0 في الشوط الأول، لكن ومع دخول أولونجا في الدقيقة 46، سجل 5 أهداف تباعاً ليحافظ لفريقه على العلامة الكاملة بـ الانتصار الرابع على التوالي وبرصيد 12 نقطة، بينما تراجع السيلية للمركز العاشر في الترتيب بتلقيه الخسارة الثالثة هذا الموسم مقابل فوز وحيد ليتوقف رصيده عند 3 نقاط.

 

السد أيضاً واصل عروضه ونتائجه القوية بالفوز على الشمال بسبعة أهداف مقابل هدفين، ليصل إلى النقطة 12، في المقابل الشمال توقف رصيده عند 3 نقاط في المركز التاسع.

 

كما واصل العربي عروضه المميزة وحقق انتصاره الثاني على التوالي والثالث في 4 مباريات، بالفوز على نادي قطر بهدفين دون رد، ليصل للنقطة 9 ويتقدم للمركز الثالث في جدول الترتيب، بفضل ثنائية نجميه مهرداد محمدي من ركلة جزاء، والجابوني آرون بوبيندزا الذي يقدم عروض مميزة ويثبت أنه إضافة قوية لخط هجوم الفريق.

 

 وتفوق العربي على الغرافة في الترتيب رغم تساويهما في النقاط ولكل منهما 9 نقاط، وسجل العربي 5 أهداف ودخل مرماه هدفين، بينما سجل الغرافة 5 أهداف ودخل مرماه 3 أهداف في الجولات الأربعة.

 

وحقق الغرافة انتصاره الثالث هذا الموسم، بتغلبه على حساب أم صلال بهدف نظيف لمحترفه الجديد شيخ دياباتي، ليعوض بالتالي خسارته في الجولة الماضية أمام الدحيل.

 

فيما استمر أم صلال بدون أي انتصار حتى الآن واحتل المركز السادس في الترتيب ب 3 نقاط من 3 تعادلات، خلف الوكرة الذي تعادل مع الأهلي سلبياً ليحتل المركز الخامس برصيد 5 نقاط، بينما رفع الأهلي رصيده إلى 3 نقاط في المركز السابع من 3 تعادلات وبدون أي انتصار أيضاً.

 

وسقط الريان في التعادل الثالث هذا الموسم، وذلك أمام الخور 2-2 في مباراة مثيرة، ورغم تقدم الخور مرتين في النتيجة إلا أن الريان تعادل بهدفي يوهان بولي وياسين إبراهيمي الذي سدد ركلتي جزاء، سجل الثانية وأضاع الأولى، ولم يشارك النجم الجديد الكولومبي خاميس رودريجيز مع الريان لعدم الجاهزية ولم يضمه لوران بلان للقائمة.

 

ويحتل الخور المركز الحادي عشر بنقطتين، متقدماً بفارق نقطة أمام نادي قطر الذي تلقى خسارة هي الثالثة له هذا الموسم، ويحتل المركز الأخير.

 

ومن خلال نتائج المباريات في الأسابيع الأربعة حتى الآن، يظهر أن هناك خمسة فرق لا تزال تبحث عن الانتصار الأول وهي: أم صلال، الأهلي، الريان، الخور، نادي قطر.

 

وبالنسبة لقائمة الهدافين حتى الآن، فقد تصدر مايكل أولونجا مهاجم الدحيل القائمة برصيد 7 أهداف، ويليه الجزائري بغداد بو نجاح مهاجم السد برصيد 4 أهداف.

 

 

 

 

الراعي الرئيسي

  • Qatar Stars League