تخطي إلى المحتوى الرئيسي

 

=

 

في مباراة مثيرة وقوية جمعت بين أم صلال والريان على استاد ثاني بن جاسم بالغرافة في الأسبوع الأول من دوري نجوم QNB للموسم 2021- 2022 مساء يوم السبت الموافق 11 سبتمبر 2021، انتهى اللقاء بالتعادل الإيجابي بهدفين لكل فريق، بعد مستوى كبير ومردود قوي من جانب الفريقين.

 

حيث نجح الريان في إدراك التعادل بعدما كان متأخراً بهدفين، ليحصل كل فريق على نقطة في بداية المشوار بالبطولة لهذا الموسم.

 

تقدم أم صلال بهدفي الأردني ياسين بخيب، والبرازيلي اسيال في الدقيقتين 8 و55، وتعادل الريان بهدفي يوهان بولي للريان في الدقيقتين 75 و85.

 

 ولعب الريان بعشرة لاعبين لطرد لاعبه الكاميروني فرانك كوم في الدقيقة 49 للإنذار الثاني.

 

وأنقذ الإيفواري يوهان بولي فريقه الريان من الخسارة الأولى، وسجل هدفي التعادل من قذيفتين من خارج المنطقة في الوقت القاتل، بعد الأداء الجيد الذي قدمه منذ الدقائق الأولى وحتى نهاية المباراة.

 

ضغط أم صلال منذ الدقائق الأولى وحاصر الريان في ملعبه ولم يتحمل الدفاع الرياني الضغط المبكر فوقع في الأخطاء والتي أسفرت عن الهدف الأول حيث طالت الكرة من خليل شجاعي داخل المنطقة وخطفها ياسين بخيت وسددها داخل الشباك.

 

لم يتراجع أم صلال عن الضغط والهجوم وواصل اللعب بحثا عن الهدف الثاني الذي ضاع أكثر من مرة بسبب تفوق حارس المرمى فهد يونس الذي أنقذ مرماه من هدف محقق في الدقيقة 11.

 

حاول الريان العودة مع بداية الشوط الثاني وأجرى تغييرين باشتراك عبد العزيز حاتم وهاشم علي لتعزيز الهجوم، لكنه لم يهنأ كثيرا بالتغييرات حيث تعرض فرانك كوم للإنذار الثاني وحصل على البطاقة الحمراء في الدقيقة 49.

 

لم يترك أم صلال النقص العددي وطرد فرانك يمر دون ان يستفيد منه، فزاد من ضغطه واستغلال ارتباك الرهيب وخطف الهدف الثاني من انفراد اسيال باربوسا وسجل الهدف الثاني في الدقيقة 55.

 

لم ييأس الريان رغم الطرد والهدف الثاني وقاتل من أجل تقليص الفارق وضغط بقوة وأجبر أم صلال على التراجع، ونجح في الدقيقة 78 من التقليص من خطأ خارج المنطقة تصدى يوهان بولي للكرة وسددها في أعلى الزاوية اليسرى داخل الشباك.

 

 رفع الهدف معنويات الريان ولاعبيه فاندفعوا وراء الهجوم وأشعلوا الدقائق الأخيرة وزادوا من ضغطهم بحثا عن التعادل وهو ما نجحوا فيه أيضاً عن طريق يوهان بولي الذي استغل كرة مرتدة من دفاع أم صلال خارج المنطقة سددها صاروخية في الشباك في الدقيقة 85 ليتقاسم الفريقين نقاط المباراة بالتعادل الإيجابي.

 

 

الراعي الرئيسي

  • Qatar Stars League