تخطي إلى المحتوى الرئيسي

د

 

افتتح الغرافة مباريات بطولة دوري نجوم QNB للموسم 2021- 2022، بالفوز على الشمال بهدفين دون رد في المباراة التي جرت بينهما مساء يوم السبت الموافق 11 سبتمبر 2021، على استاد ثاني بن جاسم بنادي الغرافة في إطار مباريات الأسبوع الأول.

سجل الأهداف للغرافة أحمد الجانحي في الدقيقة 20، ومؤيد حسن في الدقيقة 33.

وجاءت بداية المباراة قوية، وغلب عليها الطابع الهجومي وكانت بداية الخطورة في الشوط الأول من فريق الشمال في الدقيقة 16 بعد انطلاقة سريعة من محسن اليزيدي في الجبهة اليمنى ولعب كرة على حدود منطقة الجزاء للأردني بهاء فيصل الذي سدد كرة رائعة على يسار يوسف حسن، لكن القائم الأيسر كان لها بالمرصاد وحرم الشمال من فرصة التقدم بالهدف الأول .

ورد الغرافة سريعا على فرصة الهدف الضائع من الشمال، بتسجيل أول أهداف الموسم عن طريق أحمد الجانحي بعد تمريرة متقنة من الجزائري يوسف هني الذي تلقى كرة طويلة من الدفاع ولعبها مباشرة للجانحي قوية في المرمى حاول حسن إدريس التصدي لها، لكنها أكملت طريقها للمرمى في الدقيقة 20 .

وواصل الغرافة تفوقه وانتفاضته وزاد الهدف الأول من حماس اللاعبين فاستمرت السيطرة للفهود، وفي الدقيقة 33 نجح مؤيد حسن من إضافة الهدف الثاني لفريقه بتسديدة أرضية متقنة على يمين الحارس حسن إدريس لينتهي الشوط الأول بتقدم الغرافة 2-0 .

وعلى غرار الشوط الأول، جاء الشوط الثاني مثيرا أيضا، وواصل الشمال جرأته الهجومية وكاد ميدينا إسكوبار أن يسجل الهدف الأول بعدما انفرد بمرمى الغرافة بكرة بينية رائعة سددها قوية لكن تصدى لها يوسف حسن ببراعة وحافظ على نظافة شباكه .

وفي الدقيقة 76 سجل بهاء فيصل هدف للشمال بعد تسديدة قوية من خارج منطقة الجزاء، لكن الحكم محمد الشمري ألغى الهدف بعد الرجوع لتقنية الفيديو الـVRA بداعي التسلل .

وحاول الغرافة حسم المواجهة تجنبا لأي مفاجآت فضغط لتسجيل الهدف الثالث، وبالفعل تمكن المهدي علي الذي دخل بديلا في الشوط الثاني من هز الشباك بضربة رأس في الدقيقة 86، لكن الحكم أشار بخطأ بعد دفع المهدي لمدافع الشمال لتستمر النتيجة على وقع 2-0 وينتهي اللقاء ليحصد الفهود أول 3 نقاط لهم هذا الموسم، بينما الشمال أدى بصورة قوية في أول مباراة له بدوري نجوم QNB بعد العودة من دوري الدرجة الثانية.

 

 

 

الراعي الرئيسي

  • Qatar Stars League