تخطي إلى المحتوى الرئيسي

. 

أسدل الستار على منافسات الأسبوع السابع من دوري نجوم QNB للموسم 2022-2023، والذي أقيم يومي 13 و14 سبتمبر 2022، وشهد تنافساً مثيراً بين الفرق على الفوز وحصد النقاط الثلاث.

 

وجاءت نتائج المباريات كالتالي:

تعادل الدحيل مع السيلية 1-1

فوز الغرافة على المرخية 2-1

تعادل أم صلال مع العربي 1-1

تعادل الشمال مع الأهلي 2-2

فوز الوكرة على السد 2-1

فوز نادي قطر على الريان 1-0

 

وشهدت الجولة؛ 3 انتصارات و3 تعادلات، وتم إحراز 15 هدفاً خلال المباريات الستة، بمتوسط 2,5 هدف في المباراة الواحدة، كما خرج فريق نادي قطر الوحيد بشباك نظيفة.

 

 وشهدت الجولة حالتي طرد، لمدافع المرخية أيوب عزي، ومدافع العربي مارك مونيسيا.

 

وتم احتساب ثلاث ركلات جزاء سجلت جميعها عن طريق؛ اسحاق بلفضيل مهاجم الغرافة في شباك المرخية، وحسين كنعاني مدافع الأهلي في شباك الشمال، وأخيراً سانتي كازورلا لاعب السد في شباك الوكرة.

 

وقد حافظ العربي على صدارة الترتيب، وتقدم الوكرة للوصافة والمركز الثاني، فيما تراجع الدحيل للمركز الثالث، وانفرد الغرافة بالمركز الرابع، وفي المراكز الأخيرة يظل أم صلال والسيلية والريان على التوالي العاشر والحادي عشر والثاني عشر.

 

وواصل الريان هزائمه بتلقيه الخسارة السادسة، ليكون أكثر الفرق تعرضاً للهزائم هذا الموسم حتى الآن، كما أنه الفريق الوحيد الذي لم يحقق الفوز حتى الآن أيضاً.

 

في المباراة الأولى، اكتفى الدحيل والسيلية بتعادلهما، حيث تقدم السيلية أولاً ثم تعادل الدحيل في الدقائق الأخيرة، ليحصل كل فريق على نقطة، فالدحيل وصل رصيده إلى 14 نقطة في المركز الثالث، والسيلية 4 نقاط ويظل في المركز الحادي عشر.

 

واستعاد الغرافة الانتصارات بعد تعادله في آخر مباراتين، وتغلب على المرخية بهدفين مقابل هدف، ليؤكد الغرافة على جدارته بالتواجد في المربع، حيث رفع رصيده إلى 12 نقطة، فيما ظل المرخية برصيد 8 نقاط وتراجع للمركز الثامن.

 

وفي المباراة الثالثة، فرض أم صلال التعادل على العربي بهدف لمثله في مباراة متكافئة من الطرفين، حاول خلالها العربي تحقيق الفوز للابتعاد في صدارة الترتيب عن أقرب ملاحقيه، وبالرغم من التعادل إلا أنه ظل في الصدارة ورفع رصيده إلى 16 نقطة، في المقابل أم صلال برصيد 7 نقاط في المركز العاشر متساوياً مع السد (التاسع) الذي يتقدم بفارق الأهداف.

 

كما اقتنص الأهلي تعادلاً مثيراً بهدفين لمثلهما أمام الشمال، في مباراة شهدت إثارة وندية حتى الدقائق الأخيرة، عندما نجح العميد في قلب تأخره بهدفين نظيفين إلى تعادل 2 – 2، ليحصل كل فريق على نقطة، حيث الشمال (السادس) وصل إلى 10 نقاط وهو نفس رصيد الأهلي (الخامس) بفارق الأهداف، وكذلك فريق قطر لديه 10 نقاط لكنه في المركز السابع.

 

وحقق الوكرة فوزاً مثيراً بهدفين مقابل هدف على السد، في مباراة شهدت تألق الأنجولي جاسينتو دالا مهاجم الوكرة بتسجيله هدفين لمصلحة فريقه الذي تقدم للمركز الثاني برصيد 15 نقطة بفارق نقطة واحدة عن العربي المتصدر، في المقابل ظل رصيد السد 7 نقاط في المركز التاسع.

 

كما نجح نادي قطر من اقتناص فوزاً مثيراً بهدف دون رد على الريان، في مباراة شهدت تكافئاً كبيراً بين الفريقين، ولكن نادي قطر نجح في حسم المباراة لمصلحته بالهدف الذي سجله مهاجمه المخضرم سبستيان سوريا.

 

وبالنسبة لقائمة الهدافين بعد الأسبوع السابع، واصل نجم الوكرة جاسينتو دالا تصدره للقائمة، حيث رفع رصيده إلى 8 أهداف بعدما أحرز هدفي فريقه في شباك السد، ثم يأتي اللاعبين؛ يوسف المساكني مهاجم العربي وياسين إبراهيمي نجم الغرافة ومايكل أولونغا مهاجم الدحيل ويزن النعيمات مهاجم الأهلي، ولكل منهم 5 أهداف.

 

اخبار أخرى

تاريخ النشر: 15/09/2022

الفئة:

تحليل المباريات

الراعي الاستراتيجي

  • Qatar Stars League

الراعي الرسمي

  • Qatar Stars League
  • Qatar Stars League
  • Qatar Stars League
  • Qatar Stars League

شركاء العمل

  • Qatar Stars League
  • Qatar Stars League
  • Qatar Stars League
  • Qatar Stars League
  • Qatar Stars League
  • Qatar Stars League
  • Qatar Stars League