تخطي إلى المحتوى الرئيسي

.

 

أسدل الستار على منافسات الأسبوع السابع عشر من بطولة دوري نجوم QNB للموسم 2022- 2023، والذي أقيم يومي 17 و18 مارس 2023، وشهد 6 انتصارات ولم يتم تسجيل أي تعادل، بجانب عدة تغييرات على سلم الترتيب، في إطار التنافس بين مختلف الفرق على حصد النقاط لإنهاء الدوري في أفضل المراكز.

 

جاءت النتائج كالتالي:

فوز الغرافة على أم صلال 2-1

فوز السد على الشمال 3-1

فوز العربي على السيلية 4-1

فوز الوكرة على الأهلي 5-2

فوز الريان على المرخية 3-2

فوز الدحيل على نادي قطر 3-1

 

وتم تسجيل 28 هدفاً خلال المباريات الست، بمتوسط 4,66 هدف في المباراة الواحدة، وليكون هذا الأسبوع الأعلى تهديفياً هذا الموسم حتى الآن.

 

وأكبر نتيجة شهدتها مباراة الوكرة والأهلي والتي تم خلالها إحراز 7 أهداف، ولم يخرج أي فريق في هذه الجولة بشباك نظيفة.

 

وشهدت الجولة احتساب 4 ركلات جزاء، لكل من: الغرافة وأحرزها ياسين إبراهيمي، والريان وأحرزها سفيان بوفال، والوكرة وسجلها محمد بن يطو، ونادي قطر وأحرزها بدر بانون.

 

كما شهد الأسبوع السابع عشر طرد لاعب الدحيل لويز مارتن خلال مباراة فريقه أمام نادي قطر.

 .

ونجح 7 لاعبين في تسجيل هدفين لكل منهما، وهم (خوخي بوعلام مدافع السد، عمر السومة ويوسف المساكني نجمي العربي، وجاسينتو دالا مهاجم الوكرة، والدوكالي الصيد لاعب الأهلي، وجيسون فارجاس لاعب الريان، ومايكل أولونغا مهاجم الدحيل).

 

وبالنسبة للترتيب، فقد حافظ الدحيل على الصدارة برصيد 39 نقطة مع بقاء مباراة مُؤجلة أمام الريان، يليه العربي في المركز الثاني بفارق نقطتين، وحافظ السد على مركزه الثالث برصيد 32 نقطة.

 

وعاد الوكرة أكبر المستفيدين من هذه الجولة مرة أخرى للمربع بعد فوزه على الأهلي، حيث رفع رصيده إلى 27 نقطة في المركز الرابع، بفارق نقطة عن الغرافة (الخامس 26 نقطة)، والذي يتفوق على نادي قطر صاحب (المركز السادس بنفس الرصيد) ولكن فارق الأهداف لمصلحة الغرافة.

 

 وظل الأهلي في المركز السابع برصيد 21 نقطة بعد تلقيه خسارته الثانية توالياً، والمرخية ثامناً بـ 18 نقطة.

 

 وتقدم الريان للمركز التاسع برصيد 16 نقطة، فيما تراجع الشمال الى المركز العاشر برصيد 14 نقطة.

 

ويتواجد أم صلال في المركز الحادي عشر برصيد 13 نقطة، والسيلية في المركز الثاني عشر والأخير برصيد 9 نقاط.

 .

في بداية الجولة، تفوق الغرافة على أم صلال بهدفين مقابل هدف، وذلك بعدما كان قد خسر أمام العربي في المباراة المُؤجلة من الأسبوع العاشر، ليستعيد الفهود نغمة الانتصارات مجدداً، في حين عاد أم صلال للخسائر بعدما كان قد فاز على الشمال بهدف دون رد في المباراة المُؤجلة من الأسبوع العاشر.

 

ونجح فريق السد في تحويل تأخره بهدف أمام الشمال إلى انتصار بثلاثة أهداف مقابل هدف، ليعود لطريق الانتصارات بعد تعادله المثير مع الدحيل في المباراة المُؤجلة من الأسبوع العاشر، وكان الشمال قد تقدم في الشوط الأول بهدف من نيران صديقة سجله خوخي بوعلام في شباك الحارس سعد الشيب، ومع بداية الشوط الثاني تعادل اللاعب بوعلام للسد، ثم أضاف أكرم عفيف هدف التقدم، ولم يكتف السد، بل عاد بوعلام وأحرز الهدف الشخصي الثاني له والثالث لفريقه.

 

كما حول العربي تأخره بهدف إلى انتصار بأربعة أهداف مقابل هدف على السيلية. بداية الشوط الأول شهدت أفضلية نسبية للسيلية الذي تقدم بهدف السبق عن طريقه لاعبه الإيراني مهرداد محمدي، وحاول العربي العودة سريعاً وهو ما نجح فيه بعد تسجيله أربعة أهداف عن طريق الثنائي عمر السومة ويوسف المساكني، حيث سجل كل منهما هدفين في المباراة.

 .

وفي مواجهة مثيرة، أثقل الوكرة شباك الأهلي بخمسة أهداف مقابل هدفين، حيث تقدم النواخدة عن طريق محمد بن يطو، قبل أن يسجل الدوكالي الصيد هدف التعادل، لينجح الوكرة بعد ذلك في إحراز أربعة أهداف عن طريق جاسينتو دالا هدفين وخالد منير ويوسف عبدالرزاق، وقلص الدوكالي الفارق بتسجيل هدفه الثاني للأهلي.

 

وحقق الريان فوزاً صعباً ومستحقاً بنتيجة 3-2 على المرخية، ليتقدم للمركز التاسع، وكان الشوط الأول قد انتهى بتقدم الريان بهدفين مقابل هدف واحد، حيث أحرز المرخية هدفاً مبكراً عن طريق أيوب عسال قبل أن يدرك سفيان بوفال التعادل للريان من ضربة جزاء، وقبل نهاية الشوط سجل جيسون فارجاس هدف التقدم للريان.

 .

وفي الشوط الثاني تمكن المرخية من التعادل عن طريق جوس كووريا، لكن فارجاس عاد قبل النهاية بثلاث دقائق وأحرز هدف الفوز في الوقت القاتل الذي منح الريان 3 نقاط ثمينة.

 

وفي المباراة الختامية للأسبوع السابع عشر، حقق الدحيل الانتصار على نادي قطر بثلاثة أهداف مقابل هدف، الشوط الأول للمباراة شهد أفضلية للطوفان الذي ضغط على مرمى القطراوي بحثاً عن هدف التقدم وأخذ الأسبقية، ونجح المهاجم الكيني مايكل أولونغا من وضع فريقه بالمقدمة.

 

وفي الشوط الثاني واصل الدحيل محاولاته الهجومية وبعد ضغط متواصل استطاع مايكل أولونغا تسجيل الهدف الثاني، وأضاف خالد محمد الهدف الثالث، في المقابل أحرز نادي قطر هدفه الوحيد من ركلة جزء عن طريق بدر بانون.

 .

قائمة الهدافين

واصل الكيني مايكل أولونغا مهاجم الدحيل تصدره لقائمة الهدافين برصيد 13 هدفاً بعد تسجيله هدفين في شباك نادي قطر، ويليه جاسينتو دالا مهاجم الوكرة (12 هدف) بفارق هدف بعد تسجيله أيضاً هدفين في شباك الأهلي.

 

 ويأتي ثنائي النادي العربي عمر السومة ويوسف المساكني برصيد 11 هدفاً لكل منهما، ثم يوهان بولي مهاجم الريان برصيد 10 أهداف.

 

للاطلاع على قائمة الهدافين

 

 

 

اخبار أخرى

تاريخ النشر: 19/03/2023

الفئة:

تقارير المباريات

الراعي الرئيسي

  • Qatar Stars League

الراعي الرسمي

  • Qatar Stars League
  • Qatar Stars League
  • Qatar Stars League

شركاء العمل

  • Qatar Stars League
  • Qatar Stars League
  • Qatar Stars League
  • Qatar Stars League
  • Qatar Stars League
  • Qatar Stars League
  • Qatar Stars League
  • Qatar Stars League
  • Qatar Stars League
  • Qatar Stars League