تخطي إلى المحتوى الرئيسي

. 

تتجه أنظار جماهير دوري نجوم QNB إلى منافسات الأسبوع التاسع الذي يقام على مدار يومي الأربعاء والخميس 11و12 يناير 2023، حيث تشهد منافسات هذا الأسبوع مباريات ينتظر أن تكون عامر بالإثارة والندية، نظراً لقوة المنافسات وانعكاسها على سلم الترتيب والتقلبات التي ستنتج عنه.

 

وتقام 5 مباريات في هذا الأسبوع، فيما تم تأجيل مباراة المرخية والشمال وفقاً لما تم الإعلان عنه مُسبقاً بعد التنسيق مع الأندية.

 

يوم الأربعاء (11 يناير 2023)، سيلعب الدحيل وأم صلال، ونادي قطر والغرافة، وكلاسيكو قطر الريان أمام السد.

 

يوم الخميس (12 يناير 2023)، سيعلب الوكرة والعربي، والسيلية والأهلي.

 

يقص فريق الدحيل صاحب المركز الثاني (17 نقطة) شريط المباريات بمواجهة مع أم صلال المتواجد في المركز العاشر (7 نقاط ولم يلعب الجولة 8)، في لقاء يقام على استاد عبدالله بن خليفة (الساعة 16:20)، ويتطلع فيه الوصيف للانقضاض مرة ثانية على الصدارة التي احتلها الأسبوع الماضي لمدة 24 ساعة.

 

يأتي الدحيل منتعشاً بانتصاره الكبير على الغرافة بثلاثية نظيفة، انتزع بفضلها مركز القمة من العربي، قبل أن يستعيدها الأخير، وهو يريد تكرار الأمر، على أمل أن يتعثر العربي أمام الوكرة يوم الخميس.

 

في المقابل يدرك أم صلال الذي لم يخسر في المباريات الأربع الأخيرة بالدوري (فوز و3 تعادلات) أن الحفاظ على سلسلة النتائج الإيجابية يحتاج لبذل مجهود كبير أمام الدحيل، بهدف الابتعاد أكثر عن منطقة آخر الترتيب ويقترب من مراكز الأمان. 

 

وفي مباراة ثانية تقام على استاد عبدالله بن خليفة أيضاً (الساعة 18:30)، يدشن نادي قطر عودته للمنافسة (بعد غيابه عن الجولة 8) بمواجهة مرتقبة أمام الغرافة، حيث يدرك كلاهما أن النقاط الثلاث مهمة للغاية في هذه الفترة من المنافسات وقد تعنى التقدم للأمام في الترتيب.

 

الغرافة الذي فقط كل النقاط بخسارته أمام الدحيل، يأمل أن يستعيد الانتصار ويعزز رصيده من النقاط (12 نقطة حالياً) للاقتراب مجدداً من صراع اللقب، بينما يعلم نادي قطر الذي يحتل الترتيب السابع بـ 10 نقاط، أن انتصاره قد ينقله ثلاث مراكز خطوة واحدة، قبل أن يخوض مباراته المؤجلة لاحقاً.

 

أما الأنظار فستتجه بكل تأكيد نحو استاد ثاني بن جاسم، الذي يحتضن لقاء كلاسيكو قطر بين الريان والسد.

 

يدخل الريان متسلحاً بمعنويات لاعبيه المرتفعة جراء تحقيق الفوز الأول في الدوري وجاء على حساب السيلية (2-0 في الجولة 8)، حيث تحرك من المركز الأخير إلى الـ 11 كخطوة أولى للهروب من المراكز الأخيرة.

 

بينما يظهر السد الذي يحتل المركز التاسع بـ 7 نقاط بعد فترة التوقف، حيث لم يخض لقاء الجولة الثامنة، وسيدخل المباراة مدعوماً بعدد من لاعبيه الدوليين الذين عادوا للفريق بعد كأس العالم 2022، ولكن في نفس الوقت سيفتقد لاعبين آخرين لتواجدهم مع العنابي في خليجي 25 بالبصرة.

 

ويأمل السد أن يكون كلاسيكو قطر ضربة البداية الحقيقة لانطلاقته نحو الدفاع عن لقبه الذي توج به في الموسمين الأخيرين، وهو الذي خسر آخر مباراتين أمام الشمال والوكرة قبل فترة التوقف الطويلة.

 .

وفي اليوم الثاني من هذا الأسبوع، الخميس 12 يناير، يلتقي المتصدر العربي بـ 19 نقطة مع الوكرة الثالث بـ 15، على استاد سعود بن عبدالرحمن (الساعة 16:15).

 

ويخوض العربي المواجهة بمعنويات مرتفعة، جراء استعادته الصدارة (19 نقطة) التي فقدها لـ 24 ساعة، إثر قلبه التأخر بهدف أمام الأهلي إلى انتصار متأخر وثمين بهدفين بفضل نجمه السوري عمر السومة، الذي سيتنافس "فرديا" مع نظيره الأنغولي جاسينتو دالا، هداف الوكرة والدوري حتى الآن برصيد 8 أهداف.

 

الوكرة الذي لم يلعب في الجولة الثامنة، يحتل المركز الثالث برصيد 15 نقطة، وهو الفريق الوحيد حتى الآن الذي لم يخسر في الأسابيع السبع التي خاضها، ويعول على هذين الأمرين عدم الخسارة والهداف دالا، من أجل مواصلة سلسلة نتائجه الإيجابية والتفكير جدياً بالدخول على خط المنافسة على اللقب، حال انتزع النقاط الكاملة أمام المتصدر.

 

آخر المباريات لهذا الأسبوع ستجمع السيلية والأهلي، وكلاهما خرج "مجروحا" من الجولة الثامنة، حيث خسر الفريقين، الأهلي أمام العربي 1-2، والسيلية أمام الريان 0-2.

 

الأهلي الذي يحتل المركز الخامس بـ 10 نقاط، يأمل العودة لسلسة نتائجه الإيجابية التي استمرت بدون هزيمة لأربع مباريات قبل السقوط أمام العربي، وهو يتطلع للدخول إلى المربع الذهبي ومحاولة الاستفادة من إهدار منافسيه بعض النقاط لو حدث ذلك خلال هذه الجولة.

 

أما السيلية الذي يجد نفسه في المركز الأخير بـ 4 نقاط، فسيكون مطالباً بالتخلص من أعباء الهزيمة أمام الريان ومحاولة كسب النقاط لتفادي الموقف الصعب الذي يعيشه بتواجده في المركز الثاني عشر، وهو الذي حقق انتصاراً وحيداً وكان في الجولة الثانية، وتعادلاً وحيداً أيضاً في الجولة السابعة أمام الدحيل قبل التوقف، وخسر بقية مبارياته.

 

 

اخبار أخرى

تاريخ النشر: 09/01/2023

الفئة:

تحليل المباريات

الراعي الاستراتيجي

  • Qatar Stars League

الراعي الرسمي

  • Qatar Stars League
  • Qatar Stars League
  • Qatar Stars League
  • Qatar Stars League

شركاء العمل

  • Qatar Stars League
  • Qatar Stars League
  • Qatar Stars League
  • Qatar Stars League
  • Qatar Stars League
  • Qatar Stars League
  • Qatar Stars League
  • Qatar Stars League