تخطي إلى المحتوى الرئيسي

.

 

تأهل الدحيل إلى الدور ربع النهائي من بطولة دوري أبطال آسيا 2022، إثر تغلبه على الريان بركلات الترجيح من علامة الجزاء (7 -6)، بعد تعادل الفريقين 0-0 في الوقت الأصلي و1-1 في الوقت الإضافي، خلال المباراة القوية والمثيرة والتي استضافها استاد الثمامة، مساء يوم الأحد الموافق 19 فبراير 2023.

 

انتهى الوقت الأصلي من المباراة بالتعادل السلبي، وتم اللجوء للأشواط الإضافية والتي انتهت بالتعادل الإيجابي 1-1، ثم الركلات من علامة الجزاء والتي سجل خلالها الدحيل 7 محاولات ناجحة، في حين سجل الريان 6 محاولات بنجاح، وتصدى حارس الدحيل صلاح زكريا للركلة السابعة.

 

الدحيل كان قد سجل هدف السبق في الشوط الإضافي الثاني وتحديداً بالدقيقة 107 عن طريق محمد مونتاري، وتعادل الفرنسي ستيفان نزونزي للريان في الدقيقة الثالثة من الوقت بدل الضائع للشوط الثاني الإضافي.

 

وقدم الفريقين مستوى مميز من البداية وحتى النهاية، حيث سعى كل منهما وبقوة للفوز والتأهل للدور القادم، ودافع كل فريق عن حظوظه من خلال محاولاته وهجماته التي شكلت خطورة على مرمى منافسه.

 

وجاءت بداية المباراة هادئة مع تركيز الفريقين على الإغلاق الدفاعي والضغط على حامل الكرة، لينحصر اللعب في وسط الملعب، وبعد عدة فرص لم يتمكن أي منهما من التسجيل في شباك الآخر لينتهي الشوط الأول بالتعادل السلبي.

 

في بداية الشوط الثاني سنحت فرصة للريان عبر ركلة حرة مباشرة نفذها جيسون فارجاس في اتجاه المرمى، ولكن الحارس صلاح زكريا أبعد الكرة إلى ركلة ركنية، ثم تواصلت الهجمات الخطيرة من كلا الفريقين، لكن بدون جدوى، لينتهي الشوط الثاني بالتعادل السلبي.

  

وتواصلت المحاولات المتبادلة من الفريقين خلال الوقت الإضافي، وتمكن الدحيل من ترجمة سيطرته على الكرة عبر تسجيل هدف التقدم بواسطة البديل محمد مونتاري الذي ارتقى لتمريرة ادميلسون العرضية وحول الكرة برأسه داخل المرمى في الدقيقة 107.

 

ورفض الريان الاستسلام ليسجل هدف التعادل، بواسطة لاعب الوسط ستيفان نزونزي الذي تابع رأسية بولي وتقدم على خط منطقة الجزاء قبل أن يسدد بقوة في المرمى (120+3).

 

وتواصلت الإثارة في ركلات الترجيح، حيث سجل الدحيل سبع محاولات ناجحة، وسجل الريان ست محاولات قبل أن تضيع الركلة السابعة، لينتهي اللقاء بفوز الدحيل وتأهله إلى الدور ربع النهائي.

 

ويستضيف الاتحاد القطري لكرة القدم مباريات دور الـ 16، وربع النهائي، وقبل النهائي لمنطقة غرب آسيا وذلك بنظام التجمع، حيث تقام المباريات الاقصائية من دور الـ 16 يومي 19 و20 فبراير 2023، وربع النهائي يوم 23 فبراير، وقبل النهائي يوم 26 من الشهر ذاته.

 

اخبار أخرى

تاريخ النشر: 19/02/2023

الفئة:

تقارير المباريات

الراعي الرئيسي

  • Qatar Stars League