تخطي إلى المحتوى الرئيسي

.

 

ارتفعت حدة الإثارة في دوري نجوم QNB بعد النتائج التي أفرزتها منافسات الأسبوع التاسع عشر الذي أقيم على مدار ثلاثة أيام، وشهد تقلبات عديدة وأهدافاً غزيرة انعكست على توزيع النقاط ومراكز الترتيب، فكان الأبرز ارتقاء العربي للصدارة واحتلال موقع الدحيل الذي تراجع للمركز الثاني، وتمسك السد بالمركز الثالث، فيما بدأت ترتسم معالم الهبوط بشكل أكبر قبل ثلاث مباريات على الوصول إلى خط النهاية.

 

العربي ينتزع القمة بعد طول غياب

قدم العربي والأهلي واحدة من أكثر مباريات الدوري إثارة هذا الموسم، وتمكن العرباوي من الخروج بفوز ثمين للغاية. بداية اللقاء كانت صادمة لجمهور العربي الذي شاهد شباك فريقه تهتز مرتين مع انتصاف الشوط الأول، بهدفي الأردني يزن النعيمات، ولكن اللحظات الأخيرة من الشوط أطلقت العنان لبداية "الريمونتادا" بقيادة نجميه عمر السومة ويوسف المساكني، مرر السومة كرة رائعة لعبدالله المريسي الذي سدد في المرمى، ثم أتبعه السومة بهدف التعادل قبل صافرة نهاية الشوط.

 

ومع بداية الشوط الثاني أكمل المساكني عودة العربي بتسجيل الثالث من علامة الجزاء، ورغم أن الأهلي قاوم بضراوة ونجح في إدراك التعادل عبر قائده علي قادري، إلا أن يوسف المساكني تواجد في المكان المناسب ليختم هجمة قادها بنفسه ويهز شباك الأهلي قبل دقيقتين من نهاية الوقت الأصلي ويمنح فريقه كامل النقاط ويرفع الرصيد إلى 43 نقطة، فيما بقي الأهلي عند 21 في المركز السابع.

 .

الغرافة ينهي سلسلة نتائج الدحيل الإيجابية

ولم تقل مواجهة الغرافة أمام الدحيل إثارة، حيث بدا جلياً أن "الفهود" لن يكونوا لقمة سائغة بعد أن خسروا في القسم الأول 0-3، وقدموا مباراة تكتيكية نجحوا في ساعتها الأولى من حرمان الدحيل وهجومه الشرس من الوصول لشباك يوسف حسن، ليستغل الغرفاوية المساحات في عمق الدفاع ويخترق البديل النجاح إسحاق بلفوضيل المنطقة وسط مراقبة خمسة مدافعين، لكنه وجد الثغرة ليطلق كرة سريعة هزت الشباك.

 

وحافظ الغرافة على تقدمه وأحسن إغلاق منافذه أمام أولونغا والمعز علي وبقية نجوم الدحيل، فترك الاستحواذ على الكرة وتحيّن الفرص للانقضاض على مرمى منافسه وهو ما فعله في اللحظات الأخيرة، عندما تقدم بلفوضيل من جديد قبل أن يهدي مؤيد حسن فرصة التسديدة الأخيرة التي أطلقها من مسافة بعيدة هزت شباك صلاح زكريا.

 

وهذا الفوز عزز من خلاله الغرافة موقعه في المركز الرابع بـ 32 نقطة، ومحققاً الانتصار الثالث في الدوري توالياً، بينما تعرض الدحيل لهزيمته الثانية خلال الموسم، بعد سلسلة انتصارات وتعادلات، ليفقد الصدارة بعد أن تجمد رصيده عند 42 نقطة متراجعاً للمركز الثاني، قبل أن يخوض معركة مُؤجلة أمام الريان في محاولة لاستعادتها (يوم الثلاثاء 18 أبريل).

 .

السد يواصل الانتصارات.. والوكرة يعود بفوز كبير

بدوره واصل السد احتفاظه بالمركز الثالث بـ 38 نقطة، بعد أن حقق فوزاً جديداً، وجاء هذه المرة على حساب نادي قطر بهدفين دون رد. شهدت المباراة توازناً بالتهديدات على المرمى أو بالسيطرة على الكرة، وبعد أكثر من ساعة على انطلاق المباراة استخرج أكرم عفيف مهاراته وأطلق كرة مقوسة من زاوية منطقة الجزاء سكنت أقصى الزاوية اليسرى.

 

وعاد عفيف لينطلق ويخترق منطقة الجزاء ويجذب الدفاع القطراوي معه ليمرر كرة لأحمد السعيد الذي ما كان عليه إلا أن يسدد في الشباك محرزاً هدف فريقه الثاني. بهذه الخسارة فقد تجمد رصيد نادي قطر عند 26 نقطة في المركز السادس، بعد أن تلقى هزيمته الرابعة في آخر 5 مباريات.

 .

أما الوكرة فعاد إلى سكة النتائج الإيجابية وتعافى من خسارته أمام السد في الجولة الثامنة عشرة، وحقق انتصاراً هو الأكبر هذه الجولة متخطياً الشمال 5-1، في مباراة تكشف نتيجتها عن سيطرة الوكرة على اللقاء سواء في الاستحواذ على الكرة أو في عدد التسديدات على المرمى (9 كرات).

 

الشمال صمّد بعد هدف التقدم المبكر للوكرة عبر يوسف عبدالرزاق، بل إنه أدرك التعادل في بدايات الشوط الثاني من خلال ياسين بامو، واستمر التعادل حتى الدقائق الـ17 الأخيرة التي شهدت انهياراً كبيراً لدفاع الشمال الذي سمح لهجوم الوكرة بتسجيل رباعية كاملة عبر دالا (هدفين) ومحمد بن يطو ومراد ناجي. ورفع الوكرة رصيده إلى 30 نقطة محتفظاً بالمركز الخامس، فيما تراجع الشمال للمركز العاشر بـ 17 نقطة.

 .

معركة البقاء تشتعل

وفي الجزء الأخير من جدول الترتيب، تحرك الرصيد النقطي لثلاثة فرق، بعد تعادل الريان والسيلية 2-2 وفوز أم صلال على المرخية 3-2. كان الريان في طريق جيد للخروج بفوز مهم أمام السيلية بعد أن تقدم بهدفي يوهان بولي وعبدالعزيز حاتم مع انتصاف الشوط الأول، ولكن السيلية عاد للمباراة بتسجيله هدفي التعادل قبل نهاية الشوط. ورفع الريان رصيده إلى 17 نقطة في المركز التاسع، بينما ظل السيلية في المركز الأخير برصيد 10 نقاط.

 .

وشهدت مواجهة أم صلال مع المرخية إثارة كبيرة أيضاً، حيث تبادلا التسجيل هدفاً بهدف حتى حسم "صقور برزان" الأمور في النهاية، سجل عبدالله خفيفي لأم صلال وتعادل أيوب عسال للمرخية، ثم استعاد أم صلال التقدم عبر إسماعيل إبراهيم وعادله إدريس فتوحي من علامة الجزاء، قبل أن يحسم أليكسا فوكانوفيتش الأمور بشكل نهائي لمصلحة أم صلال بالهدف الثالث.

 

أنعش أم صلال رصيده إلى 16 نقطة وظل بالمركز الحادي عشر، بفارق 6 نقاط عن السيلية (10 نقاط) صاحب المركز الثاني عشر والأخير، بينما ظل المرخية عند 18 نقطة في المركز الثامن.

 

 

 

اخبار أخرى

تاريخ النشر: 17/04/2023

الفئة:

تحليل المباريات

الراعي الرئيسي

  • Qatar Stars League