تخطي إلى المحتوى الرئيسي

.

 

استهل الريان مشواره في كأس أريدُ للموسم 2023- 2024، بالفوز على الغرافة بهدف دون رد، في إطار الجولة الثانية لحساب المجموعة الثانية والتي تضم بجانبهما كل من: الشمال والمرخية والدحيل، وذلك خلال المباراة التي جرت بينهما مساء يوم السبت 7 أكتوبر 2023، على استاد سحيم بن حمد بنادي قطر.

 

سجل هدف المباراة الوحيد روديجو مورينو في الدقيقة 10 من عمر المباراة.

 

بهذا الفوز حصل الريان على أول ثلاث نقاط، في حين توقف رصيد الغرافة عند نقطة واحدة من تعادل في الجولة الأولى أمام المرخية.

 

بالعودة لأحداث المباراة فقد جاء الشوط الأول سريعا، ونجح الريان في تسجيل الهدف عند الدقيقة العاشرة بعد هجمة منظمة بدأها أشرف بن شرقي من الجهة اليسرى، حيث مرر الكرة إلى تباتا على حدود منطقة الجزاء هيأها للإسباني رودريجو مورينو الذي سددها قوية في المرمى على يسار خليفة أبو بكر ليعلن عن تقدم الرهيب بالهدف الأول.

 

ونجح الريان في إغلاق المساحات أمام لاعبي الغرافة الذين حاولوا الرد وتسجيل هدف التعادل، لكن لم تشهد الدقائق المتبقية من الشوط الأول خطورة لينتهي بتقدم الريان.

 

استمر النشاط الرياني الهجومي في الشوط الثاني في ظل النشاط الكبير لمورينو الذي كاد أن يسجل الهدف الثاني في الدقيقة 58 بضربة رأس رائعة لكن كرته مرت بجوار القائم الأيمن لخليفة أبوبكر حارس الغرافة.

 

وأجرى مارتينز العديد من التغييرات دفعة واحدة بنزول ياسين براهيمي، ويوهان بولي وناصر الأحرق وأحمد الجانحي في محاولة لتنشيط الهجوم وتعديل النتيجة.

 

فيما دفع جارديم بتغييرين بنزول جابرييل بيريرا، وروجر جيديس في محاولة أيضا لتكثيف الضغط وزيادة الفاعلية الهجومية في الأمام لتسجيل هدف ثانِ.

 

وحرم خليفة أبو بكر حارس الغرافة أشرف بن شرقي من تسجيل الهدف الثاني للريان من ركلة جزاء حصل عليها بنفسه في الدقيقة 85 بعدما سددها على يسار الحارس وتصدى لها ببراعة.

 

وألغى الحكم خميس المري هدف سجله ياسين براهيمي في الدقيقة السادسة من الوقت بدل الضائع من كرة ثابتة بعد اللجوء لتقنية الvar ، حيث أكد وجود تسلل بعد تداخل دامي تراوري في الكرة، لينتهي اللقاء بفوز الرهيب بهدف دون رد.

 

 

 

 

 

اخبار أخرى

تاريخ النشر: 07/10/2023

الفئة:

تقارير المباريات

الراعي الرئيسي

  • Qatar Stars League