تخطي إلى المحتوى الرئيسي
Alt

 

واصل كل من السد والأهلي نتائجهما المميزة في دوري نجوم QNB لهذا الموسم 2020- 2021، وذلك بتحقيقهما الفوز خلال مباريات الأسبوع الثاني، ليتشاركا في الصدارة وبنفس الرصيد (6 نقاط) لكل منهما، كما شهد هذا الأسبوع خسارة الدحيل – حامل اللقب-، ومواصلة نادي قطر للخسائر حيث إنه الفريق الوحيد الذي لم يحصد أي نقطة في الأسبوعين الأول والثاني.

 

وأسفرت نتائج الأسبوع الثاني عن التالي:

  • فوز السد على السيلية (5 – 1)
  • فوز الخريطيات على نادي قطر (2 – 1)
  • فوز الريان على الغرافة (3 – 1)
  • فوز الوكرة على الدحيل (1 – 0)
  • تعادل أم صلال والخور (0 – 0)
  • فوز الأهلي على العربي (2 – 0)

 

وشهدت الجولة تسجيل 16 هدف بمتوسط 2.66 هدف في المباراة الواحدة، وكانت أكبر نتيجة في مباراة السيلية والسد وتم خلالها تسجيل 6 أهداف.

 

وبالنسبة للترتيب، يتصدر السد برصيد 6 نقاط بفارق الأهداف عن الأهلي صاحب المركز الثاني بنفس الرصيد، ثم الريان ثالثاً (4 نقاط)، ويتساوى كل من الدحيل والغرافة والوكرة والخريطيات في الرصيد ولكل منهما (3 نقاط)، ويأتي الخور في المركز الثامن برصيد نقطتين، كما يتساوى كل من العربي وأم صلال والسيلية في الرصيد ولكل منهما نقطة واحدة، وفي المركز الأخير نادي قطر بدون نقاط.

 

ونجح السد ومدربه الإسباني تشافي هيرنانديز في التعامل مع المباراة أمام السيلية من خلال التكتيك المناسب واستخدم أدواته بطريقة مناسبة، وركز على الهجوم السريع والضاغط عبر بغداد بونجاح وحسن الهيدوس ونام ناي هي وعزز التقدم الإسباني سانتي كازورلا، في الجانب الأخرى عاش السيلية حالة انكماش قبل أن يبادر صوب مرمى السد عبر الثلاثي مهند علي وتياجو وأحمد حموذان والذي شارك لأول مرة مع فريقه الجديد بعدما لعب للخور في الموسم الماضي.

 

وتمكن الخريطيات – العائد لدوري نجوم QNB هذا الموسم – من تحقيق فوز ثمين على نادي قطر وحصد ثلاث نقاط مهمة بالنسبة له، وذلك بعد البداية المتعثرة أمام السد في الأسبوع الأول، وقد تمكن المدرب يوسف آدم من التفوق على نظيره يونس علي مدرب نادي قطر والذي خسر للمباراة الثانية على التوالي.

 

وانتفض الريان بقوة بفوز مثير على الغرافة بثلاثة أهداف لهدف وحيد، حيث قدم واحدة من مبارياته الجيدة وتألق هجومه بقيادة النجم الجزائري ياسين براهيمي والإيفواري يوهان بولي، حيث أربك اللاعبين خط الدفاع بالغرافة وقدما مباراة قوية.

 

وأجاد الوكرة في الجانب التكتيكي خلال مباراته أمام الدحيل، حيث حقق الفوز بهدف دون رد معتمداً على الانضباط الدفاعي واللعب على المرتدات مع التأمين الدفاعي والذي بدأ من منطقة الوسط وخاصة بعدما سجل هدفه الوحيد عبر نجمه الجزائري محمد بن يطو.

 

وخرج فريقا الخور وأم صلال بتعادل سلبي ليحصل كل منهما على نقطة في مباراة غلب عليها الحذر الدفاعي من جانب الفريقين، وليواصل الخور تعادلاته بعدما انتهت مباراته أمام العربي في الأسبوع الأول 2-2، في حين يحصل أم صلال على أول نقطة بعدما خسر في الأسبوع الأول أمام الدحيل.

 

استثمر الأهلي الفرص التي سنحت للاعبيه في مباراته أمام العربي وحقق الفوز بهدفين دون رد، ليستمر في المراكز الأولى مع بداية المسابقة هذا الموسم، في المقابل العربي اكتفى بنقطة واحدة من الأسبوعين الأول والثاني. 

 

 

الراعي الرئيسي

  • Qatar Stars League