تخطي إلى المحتوى الرئيسي

. 

 

شهد الأسبوع الثالث عشر والمُؤجل من منافسات دوري نجوم إكسبو للموسم 2023- 2024 والذي أقيم يومي 16و17 أبريل 2024، إثارة وندية كبيرة سواء في القمة والمربع أو في آخر الترتيب.

 

وعاد السد -المتصدر- بعد الخسارة في الجولة ال 20 من الدحيل، وحقق انتصاراً كبيراً على الأهلي، فيما تمسك المرخية بالأمل حتى الرمق الأخير، وواصل إثبات رغبته القوية في البقاء بانتصار على الغرافة 3-2 هو الثاني على التوالي بعد الفوز على الأهلي في الجولة العشرين 4-1، ليشعل المرخية الصراع على الهروب من شبح الهبوط قبل جولتين من النهاية.

 

وشهدت الجولة تسجيل 28 هدف، وأكبر عدد من الأهداف كان في مباراة الأهلي والسد، كما انتهت 5 مباريات بانتصار، مقابل تعادل وحيد كان بين الشمال والوكرة، وخرجت فرق الشمال والوكرة والريان بشباك نظيفة.

 

كما شهدت الجولة إشهار 20 بطاقة صفراء، وحالتي طرد من نصيب عبد العزيز متولي لاعب الوكرة، وإدريسا دومبيا لاعب النادي الأهلي.

 

وعرفت الجولة كذلك ضحية جديدة للمدربين برحيل الإسباني خوسيه مورسيا مدرب الوكرة الذي استغنى النادي عن خدماته بعد 4 أشهر، وأعلن تولي علي رحمة المري بدلا له حتى نهاية الموسم، وكانت الجولة الماضية قد شهدت أيضا رحيل البرتغالي بيدرو ميغيل مدرب الأهلي وتولي المدرب خالد تاج بدلا منه.

 

جاءت النتائج كالتالي:

تعادل الشمال والوكرة 0-0

فوز المرخية على الغرافة 3-2

فوز أم صلال على العربي 2-1

فوز الدحيل على معيذر 5-2

فوز الريان على نادي قطر 3-0

فوز السد على الأهلي 9-1

 

بداية الجولة كانت يوم الثلاثاء 16 أبريل 2024، وجمعت المباراة الأولى الشمال مع الوكرة على استاد البيت، وحسم التعادل السلبي المواجهة التي تبادل خلالها الفريقين السيطرة على مجريات الأمور وإن كان الوكرة الأكثر استحواذا، ولم يتمكن أي من الفريقين في ترجمة الفرص التي لاحت لهما إلى أهداف.

 

وشهدت المباراة طرد عبد العزيز متولي لاعب الوكرة إثر تدخله العنيف مع الأرجنتيني ماتياس ناني لاعب الشمال، وذلك بعد العودة لتقنية الفيديو في الدقيقة الأخيرة من الوقت الأصلي بالشوط الثاني.

 

وارتفع رصيد الشمال إلى 22 نقطة في المركز الثامن، فيما ارتفع رصيد الوكرة إلى 38 نقطة في الترتيب الرابع.

 

وفي المباراة الثانية، حقق المرخية انتصاراً ثميناً على الغرافة (3-2)، أحرز أهداف المرخية كل من الجامبي يوسفاه نجي"هدفين" والعراقي بشار رسن في الدقائق 45+2 و55 و97، بينما سجل هدفي الغرافة كل من دامي تراوري والجزائري ياسين براهيمي من ركلة جزاء في الدقيقتين 23 و88.

 

وأهدر ياسين براهيمي ركلة جزاء بتسديدة في العارضة، قبل أن يعود اللاعب ويسجل من ركلة جزاء أخرى قبل نهاية الوقت الأصلي بدقيقتين، لكن يوسفاه كان له رأي آخر عندما أحرز هدفًا في الوقت القاتل قاد به فريقه للانتصار.

 

بهذه النتيجة، ارتفع رصيد المرخية إلى 14 نقطة في المركز الثاني عشر والأخير، بينما الغرافة تجمد رصيده عند 41 نقطة ليتراجع إلى المركز الثالث بفارق الأهداف عن الريان (الثاني) وأيضاً 5 نقاط عن السد المتصدر وقبل جولتين من نهاية البطولة لهذا الموسم.

 

ونجح الدحيل في تحقيق انتصار عريض على حساب معيذر بخمسة أهداف مقابل هدفين، سجل أهداف الدحيل مايكل أولونغا هدفين د 8 و80 والمعز علي د 40 وكوتينهو د46 وراشد العبد الله د89، بينما سجل لمعيذر هوجو جوميز د23 وأيمن الحسوني د42 .

 

بهذه النتيجة رفع الدحيل رصيده إلى 28 نقطة وتقدم للمركز الخامس محققا انتصاره الثامن هذا الموسم ومستفيدا من تعثر العربي ضد أم صلال.

 

فيما توقف رصيد معيذر عند 14 نقطة في المركز الحادي عشر متساويا مع المرخية في نفس الرصيد لكنه يتفوق بفارق الأهداف، ويشتعل بذلك صراع الهبوط مع تبقي جولتين على نهاية المسابقة.

 

وحسم أم صلال مواجهته أمام العربي بعد الفوز بهدفين مقابل هدف، حيث تقدم العربي بهدف محمد التعبوني في الدقيقة 23، وسجل لأم صلال كنجي جويل وأسامة طنان في الدقيقتين 63 و84.

 

وبهذا الفوز رفع أم صلال رصيده إلى 24 نقطة في المركز السابع، فيما يتوقف رصيد العربي عند النقطة 26 ليتراجع للمركز السادس خلف الدحيل.

 

وواصل الريان عروضه القوية وحقق انتصارا ثمينا على حساب نادي قطر بثلاثية نظيفة، سجل ثلاثية الريان كلا من إبراهيم ماجد مدافع نادي قطر في مرماه بالخطأ د6 ورودريغو مورينو د9 وأشرف بن شرقي د76 .

 

وبهذا الفوز تقدم الريان للمركز الثاني بفارق الأهداف عن الغرافة (الثالث) ولكل منهما 41 نقطة، خلف السد المتصدر برصيد 46 نقطة، فيما توقف رصيد نادي قطر عند 19 نقطة في المركز العاشر.

 

واستعاد الزعيم السداوي ذاكرة الانتصارات سريعا ونجح في تحقيق الفوز على الأهلي بتسعة أهداف مقابل هدف، سجل أهداف السد، أكرم عفيف في الدقيقتين 3 و56، ويوسف عبدالرزاق في الدقيقة 32، والبرازيلي غيليرمي توريس في الدقيقة 35، ومدافع الأهلي محمد عبدالله بالخطأ في مرماه في الدقيقة 60، وبغداد بونجاح هاتريك في الدقيقة 69 و 80، و90، وإلياس حسني في الدقيقة 73، وسجل هدف الأهلي عمر سيكو في الدقيقة 45.

 

بهذا الفوز رفع السد رصيده الى 46 نقطة في صدارة جدول الترتيب، فيما تجمد رصيد الأهلي عند 20 نقطة في المركز التاسع.

 

وشهدت المباراة طرد لاعب الأهلي إدريسا دومبيا في الدقيقة 50.

اخبار أخرى

تاريخ النشر: 18/04/2024

الفئة:

تحليل المباريات

الراعي الرئيسي

  • Qatar Stars League

الراعي الرسمي

  • Qatar Stars League
  • Qatar Stars League
  • Qatar Stars League

شركاء العمل

  • Qatar Stars League
  • Qatar Stars League
  • Qatar Stars League
  • Qatar Stars League
  • Qatar Stars League
  • Qatar Stars League
  • Qatar Stars League
  • Qatar Stars League
  • Qatar Stars League
  • Qatar Stars League