Match of the week

مباراة الأسبوع الأول: الغرافة × الأهلي

14/09/2017

مباراة الأسبوع الأول: الغرافة × الأهلي


Alt

دوري نجوم QNB

استاد ثاني بن جاسم

الجمعة 15 سبتمبر 2017 – الساعة 18:00

 

تترقب الجماهير القطرية وكل عشاق كرة القدم إنطلاقة دوري نجوم QNB في موسمه الجديد 2017 / 2018 الذي يبدأ مساء الجمعة بمباراة الغرافة والأهلي على استاد ثاني بن جاسم في السادسة مساءً.

وتحظى هذه المباراة بأهمية كبيرة للفريقين كونها ضربة البداية لهما في دوري هذا الموسم، ولهذا فمن المؤكد أن كل فريق سيعمل جاهداً على تجاوز الآخر من خلال الفوز لحصد أول ثلاث نقاط قد تكون دافعاً لما هو قادم من مباريات صعبة وقوية في دوري نجوم QNB .

وعمل كل فريق على الإعداد الجيد في الفترة الماضية من خلال التدريبات والتحضيرات والتعاقدات التي تمت لتدعيم الصفوف، فالغرافة والأهلي تعاقدا مع لاعبين على مستوى كبير، كما تولى قيادتهما الفنية مدربين جديدين بالنسبة لهما، حيث أسندت إدارة الغرافة المهمة للفرنسي فرنانديز مدرب الخور السابق والذي يعرف الكثير والكثير عن الدوري والفرق المنافسة، في حين أسندت إدارة الأهلي المهمة إلى المدرب الإسباني كاباروس وهو جديد على دوري نجوم QNB ، وكلا المدربين يتمتعان بالإمكانيات الفنية الكبيرة.

كما جاءت التعاقدات التي تمت لتعطي كل فريق الدوافع ومن المتوقع أن يشكل اللاعبين الجدد الإضافة المطلوبة، فقد تعاقد الغرافة مع أربعة محترفين أجانب جدد بجانب اللاعبين المواطنين الآخرين، وهم: أحمد علاء - عبدالمجيد عناد - يوسف مفتاح - خالد عبدالرؤوف - الفنزويلى روبرت كويخادا – التشيلي من أصل فلسطيني لويس خيمنيز - البرتغالي دييجو كارلوس - البرازيلي جوناثان بالوتيلي.

في حين تعاقد الأهلي مع أربعة محترفين جدد مع بعض اللاعبين المواطنين، وهم: الكوري كويهان كيم - حمود اليزيدي - الموزمبيقي مات سيماو - الإسباني فيرانشيسكو سانداوزا - محمد مبارك - محمد تريسور - الكولومبي كريستيان نازاريت - ماجد محمد - فضل عمر.

وبجانب التعاقدات الجديدة لكلا الفريقين، فهما يضمان لاعبين أيضاً على مستوى كبير من المستمرين معهما من المواسم الماضية، ومن المؤكد أن كل ذلك سيشكل قوة للفريقين في مباراتهما معاً خاصة وفي دوري نجوم QNB بشكل عام.

وكان الفريقين قد خاضا معسكر إعداد خارجي، فالغرافة توجه إلى تركيا وتدرب ولعب عدد من المباريات الودية متدرجة المستوى، والأهلي إختار هولندا لمعسكره الخارجي ولعب أيضاً عدد من المباريات الودية.